الثلاثاء , 25 يونيو 2019

سؤال الرجال عن اتجاهات الطريق يسبب لهم الذعر


أظهرت دراسة حديثة أن الرجال يرفضون رفضا قاطعا السؤال عن اتجاهات الطريق الصحيحة للوصول إلى المكان المنشود، خاصة إذا كانت تصحبهم زوجاتهم، حتى وإن كادوا يتعرضون للدخول فى أماكن مجهولة وخاطئة.

وقال الباحثون، إن المرأة تكون أكثر سعادة لاستخدامها جميع الموارد المتاحة لمساعدتها على الوصول إلى الهدف والطريق الصحيح، بينما يلتزم الرجل بالنظام الأصلى الذى حدده منذ البداية، مثل خريطة أو مجموعة من الاتجاهات بشكل صارم، على الرغم من أنها أدت إلى أنهم ضلوا الطريق.

وقال خبراء، إن إجبار الرجال على مواجهة حقيقة أن نظامهم المحدد فاشل أثناء القيادة يضعهم فى حالة عصبية وهياج، وعادة ما يترتب عليه عناد الرجل والاستمرار فى المضى قدما نحو الطريق، فى محاولة يائسة لتجنب حقيقة الوضع.

وقال تريستان جولى، الخبير فى نظام “الملاحة الطبيعية”، إنه لاحظ الفرق بين الرجال والنساء أثناء حضورهم لدورات فى استخدام تحذيرات ودلالات، مثل موقع الشمس والقمر والنجوم والرياح والحيوانات والنباتات والطقس لتحديد اتجاهاتها.

وأضاف، إن النساء تكون أكثر التزاما وإيمانا بالمنظومة الموضوعة لتحديد
الاتجاهات، بينما يرفض الرجال مجرد السؤال عند الوقوع فى الخطأ حتى لا يبدون أغبياء، الأمر الذى يعتبر بمثابة “الذعر الأعمى”.

شاهد أيضاً

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة