الخميس , 21 مارس 2019

سائقى الإسماعيلية يقفون احتجاجا للمطالبة بتأمين صحى

سالى خضر

نظم عدد من السائقين لسيارات الأجرة بالإسماعيلية وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت، أمام الموقف الجديد بالشيخ زايد، للمطالبة بتأمين صحى للسائقين وأسرهم، وتضامنت معهم نقابة النقل البرى بالإسماعيلية.

كما أعلن الدكتور محمد حسن حامد، القيادى بحزب الكرامة والتيار الشعبى تضامنه مع السائقين، مؤكدا أن مطالبهم مشروعة وسهلة التحقيق حماية لهم من الأمراض، مطالبا وزارة الصحة والتأمين الصحى بضمهم إلى مظلة التأمينات هم وجميع الفئات غير المؤمن عليها مثل الصيادين والحرفيين.

وذكر أحمد الفلاح عضو مجلس إدارة نقابة النقل البرى ، “إن الوقفة الاحتجاجية اليوم هى تمهيد لوقفات ومسيرات سوف يعقبها إضراب شامل عن العمل فى حالة عدم الاستجابة لمطالب السائقين، وهى التأمين الصحى لهم وخاصة أن السائق يدفع ضريبة ويدفع تأمينات وكارتات، وإيصال القمسيون الطبى مكتوب فيه رسوم ترخيص، وهذه مخالفة يجب أن ما يتم دفعه للقمسيون الطبى هو تأمين صحى للسائق وأسرته، وليس رسوم ترخيص، ولا نعرف أين تذهب هذه الأموال التى تصل إلى الملايين من الجنيهات ومن المستفيد منها”.

وأضاف أشرف مصطفى مشرف إدارى بنقابة النقل البرى بالإسماعيلية، أن جميع السائقين يطالبون بتأمين صحى على نفقة الدولة منذ فترة طويلة، وحتى هذه اللحظة لم يتم علاج أى سائق ونطالب بنظرة إنسانية من الدولة للسائقين.

وأوضح أشرف عباس المستشار القانونى للنقابة بالإسماعيلية أنه تم توزيع أكثر من ألف منشور على السائقين بالإسماعيلية، بخصوص هذه الوقفة، كما تمت دعوة الصيادين والذين يعانون من نفس المشكلة، وشارك فى الوقفة وفد من نقابة الأطباء للتضامن مع حق السائقين فى التأمين الصحى، مشيرا إلى تكرار هذه الوقفة خلال الأيام القادمة فى أماكن مختلفة دون تعطيل لحركة نقل الركاب داخليا وخارجيا، وهى وقفات سلمية تعرض مطالب مشروعة للسائقين وتطالب بسرعة الاستجابة قبل حدوث أى تصعيد من جانب السائقين.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تشدد على تنفيذ قرارات الازالة و التصدى لكافة التعديات

محافظ دمياط تشدد على تنفيذ قرارات الازالة و التصدى لكافة التعديات