الخميس , 27 يونيو 2019

“سامسونج” تستثمر 4 مليارات دولار في تجديد مصنع رقائق الأجهزة المحمولة

بدأت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية في عملية تجديد مصنعها الكائن بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية والمتخصص في إنتاج أشباه الموصلات، حيث يخطط العملاق التكنولوجي لتعديل مصنعه، لينتقل من تصنيع رقائق الذاكرة إلى تصنيع رقائق معالجات الأجهزة المحمولة.

وسينتج المصنع رقائق للأجهزة المحمولة مثل حاسبات “آي باد” اللوحية وهواتف “آي فون” الذكية التي تطورها شركة أبل الأمريكية، بالإضافة إلى منتجات “سامسونج” نفسها من الأجهزة المحمولة، حيث تتوقع الشركة إتمام عملية التعديل بحلول النصف الثاني من العام 2013، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات دولار.

 وقال دكتور ووسانج هان رئيس شركة “سامسونج أوستن سيميكونداكتور”: “نحن سعداء للغاية لتوسيع وجودنا في “أوستن”، ولتعزيز قدرة “سامسونج” لإنتاج منتجات منطقية متقدمة، حيث ستسمح القدرة المضافة في الإنتاج لعملاء الشركة بالاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات السوق”طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

 وعقب تجديدات المصنع، فإنه سيتم التركيز على إنتاج معالجات ما يعرف باسم “نظام في رقاقة – SOC” المخصصة لأجهزة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، كما تهدف تجديدات المصنع بشكل أساسي إلى تحويل خطي منتجات رقائق الذاكرة إلى خطي رقائق منطقية، والتي ستستخدم في تصنيع وحدات معالجة الرسوميات “GPU”
ووحدات المعالجة المركزية “CPU”.

شاهد أيضاً

رفض توريد 1979 طن قمح بسبب ارتفاع نسبة الشوائب

رفض توريد 1979 طن قمح بسبب ارتفاع نسبة الشوائب