الخميس , 23 مايو 2019

سبب غرق مركب ماسبيرو.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 6 قتلى بينهم جد وابنه وحفيده

تزايدت أعداد ضحايا المركب الذى غرق أمام مبنى ماسبيرو، حيث وصل عدد الضحايا إلى 6 ضحايا بينهم جد ونجله وحفيده، وتمكن رجال الإنقاذ من انتشال جثة الجد بينما لايزال البحث جاريا عن الابن والحفيد، كما تم انتشال جثة فتاتين، ويتم البحث عن جثتى فتاتين أخريين.

وقد انتقل الى مكان الحادث القيادات الأمنية بالقاهرة بإشراف اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة.

وكانت منطقة كورنيش النيل قد شهدت حادثا مؤلما إثر غرق أحد المراكب النيلية المتواجدة بكورنيش النيل أمام مبنى ماسبيرو، أثناء عودتها من رحلة نيلية.

وكان العميد ممدوح عزت مأمور قسم شرطة بولاق أبوالعلا قد تلقى بلاغا بغرق أحد المراكب النيلية وتوجهت قوة بإشراف الرائد على فيصل معاون مباحث القسم، حيث أصيب رواد منطقة كورنيش النيل بحالة من الذعر جراء الصراخ التى أصابت ركاب المركب، فتم فرض كردون أمنى حول منطقة الكورنيش.

وتبين من التحريات التى أشرف عليها العميد ناصر حسن رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة أن المركب الغارقة تسمى (المعلم) وتحمل رقم 6274، وأنها أبحرت فى رحلة نيلية وعلى متنها 25 شخصا، وأثناء عودتها اصطدمت المركب بجسم كوبرى أكتوبر.

وطلب أصحاب المراكب المارة بجوارها من قائدها إنزال الركاب إلا أن قائدها رفض وأشار إلى أنه سوف يعود بهم إلى الشاطئ إلا أنه فوجئ بعدها بالمركب يغرق فجأة، فهرع إليها قائدى المراكب الاخرى وتمكنوا من إنقاذ 10 أشخاص بينهم أسرتان كاملتان، كما سقط بالمياه 15 شخصا تم انتشال 9 منهم قبل أن يلقوا مصرعهم، ونقل 5 منهم إلى مستشفى قصر العينى، بينما لقى 6 منهم مصرعهم.

وقد انتقلت إلى مكان الحادث قوات الإنقاذ النهرى بإشراف اللواء عبدالعزيز توفيق مدير إدارة الدفاع المدنى بالقاهرة، وتمكن رجال الإنقاذ من انتشال جثث 3 أشخاص، وتبين أن من بين الضحايا شخصا يدعى على حسين محمود (57 سنة) مبيض محارة، ونجله محمد، وحفيده فارس، وتم انتشال جثة الجد بينما لايزال البحث جاريا عن الابن والحفيد، كما تم انتشال جثة فتاة تسمى بسنت محمد حفنى (20 سنة) وتقيم بمنطقة ناهيا ببولاق الدكرور، بالإضافة إلى جثة مجهولة لفتاة فى العقد الثانى من عمرها ترتدى جيبة بنى وبلوزة سوداء وحجاب أسود، وتم نقل جثث القتلى إلى المشرحة، كما تمكن رجال الإنقاذ من انتشال المركب الغارق، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عن باقى الجثث.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية