New
السبت , 14 ديسمبر 2019

سفن تركية تزود لبنان بالكهرباء

وقعت شركة قارادنيز التركية القابضة،في بيروت،عقدا مع الحكومة اللبنانية تزود بموجبه سفينتان لبنان بالطاقة الكهربائية لمدة ثلاث سنوات.

وحضر مراسم التوقيع وزير الطاقة والماء اللبناني جبران باسيل والسفير التركي في بيروت إينان أوزيلدز ورئيس مجلس إدارة شركة قارادنيز أورهان قارادنيز وعدد من المسؤولين.
وجاء توقيع العقد بعد محادثات طويلة استمرت عامين بهدف تغطية حاجة لبنان من الكهرباء حيث يصل تقنين الكهرباء في بعض المناطق 18 ساعة.
وقال السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز إن قيمة العقد بلغت 390 مليون دولار، مشيرا إلى أهميته لكونه الأعلى قيمة بين العقود المبرمة بين تركيا ولبنان.
وأكد أوزيلدز أن بلاده تولي أهمية كبيرة لاستقرار لبنان، موضحا أن الحكومة التركية مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم من أجل تطوير البنية التحتية في لبنان.
من جهته أعرب وزير الطاقة اللبناني عن أمله في وصول السفينتين بأسرع وقت ممكن من أجل المساهمة في حل أزمة الكهرباء في البلاد.
يذكر أن محطتي توليد الطاقة الكهربائية في لبنان تنتجان ما مجموعه 1500 ميجاوات فيما تبلغ حاجة لبنان اليومية من الطاقة 2300 ميجاوات

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.