الثلاثاء , 16 يوليو 2019

سفير مصر بالإمارات: زيارة الببلاوي لـ”أبو ظبي” تقديرًا لدورها في دعم مصر

466

وصف السفير ايهاب حمودة سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الزيارة المرتقبة للدكتور حازم الببلاوى رئيس مجس الوزراء إلى الإمارات التي تبدأ غدا الجمعة بأنها زيارة حب ومودة وتقدير لهذه الدولة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا، خاصة وأن مصر لا تنسى من يقف إلى جانبها في أوقات الشدة ودولة الإمارات من أوائل تلك الدول.

وقال السفير إن رئيس الوزراء خص دولة الإمارات بأول زيارة له خارج مصر منذ توليه المسئولية لتكون رسالة تحمل العديد من المشاعر والدلالات المهمة على رأسها عشق مصر وأبنائها للامارات قيادة وحكومة وشعبا منذ تأسيسها والتي رسخ مبادئها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وأوضح السفير أن زيارة رئيس الوزراء ستشهد نشاطا مكثفا على كافة الاصعدة وسيكون لها مردود ايجابى كبير على دفع العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات الإماراتية في مصر.

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور الببلاوى خلال الزيارة بكبار المسئولين في دولة الإمارات الشقيقة وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء، حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الوفد الرسمى رفيع المستوى المرافق للدكتور الببلاوى خلال الزيارة يدلل على اهميتها، حيث يضم الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، والدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى، ووزراء الاستثمار والتجارة والصناعة والإسكان والبترول.

وأوضح السفير المصري أن جدول أعمال الزيارة يتضمن مناقشة أوجه التعاون الثنائى بين البلدين في كافة المجالات على ضوء حزمة المساعدات التي تعتزم الإمارات تقديمها إلى مصر والمشروعات الاستثمارية التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة، حيث تعد الإمارات من أهم الدول التي ساندت مصر في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو على كافة المستويات.

وأضاف أن الدكتور حازم الببلاوى حرص على أن تتضمن زيارته للامارات لقاءات مع أبناء الجالية المصرية لوضعهم في صورة الاحداث الجارية في مصر وطمأنتهم على استقرار الاوضاع وأنها ماضية على الطريق الصحيح.

شاهد أيضاً

القائد الأعلى للجيش الليبي يعلن التعبئة والنفير العام فى البلاد بسبب تركيا

القائد الأعلى للجيش الليبي يعلن التعبئة والنفير العام فى البلاد بسبب تركيا