الجمعة , 20 سبتمبر 2019

سفير مصر بالإمارات يعلن مبادرة تحدي عبور مصر لتنشيط السياحة

صرح سفير مصر لدى الإمارات تامر منصور بأن الموسم الثاني للعام الحالي من مبادرة “تحدى عبور مصر” الخاصة بمحترفي قيادة الدراجات البخارية الصغيرة سيبدأ يوم 12 أكتوبر المقبل من أجل تنشيط السياحة المصرية بعد فترة الركود التي عانى منها هذا القطاع طوال الفترة الماضية.

ونقلت وكالة “وام” الإماراتية للأنباء عن منصور قوله “إن مئات الآلاف من المصريين يعملون بهذا القطاع الذي يحقق حوالي 11.4 $ من الناتج القومي لمصر”.

وعن ماهية وهدف المبادرة ، قال السفير “إنها عبارة عن مبادرة غير هادفة للربح تهدف للترويج للسياحة في مصر واستخدام وسائل بديلة للتنقل حيث يقطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية الأمر الذي يمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين خاصة مع صعوبة الطريق في هذا الموسم.

وقال “إن المبادرة تهدف إلى جلب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به”.

وعن بداية هذه المبادرة ، أشار السفير إلى أن الموسم الأول لها بدأ عام 2011 ، واستمر تسعة أيام وتم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطىء البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبوسمبل قرب حدود مصر الجنوبية بمشاركة 15 من راكبي الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة.

وأشار إلى أن موسم 2012 من تحدي عبور مصر سيقام يوم 12 أكتوبر المقبل ويستمر 8 أيام يقطع خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلومتر تبدأ من القاهرة ثم الأسكندرية قبل التوجه إلى مدينة مرسى مطروح شمال غرب مصر ومن هناك تبدأ رحلة استكشاف أجمل واحات الصحراء الغربية وهى واحات سيوة والفرافرة والداخلة والخارجة قبل إنهاء رحلة التحدي الشاقة في مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

وعن عدد المشاركين في المبادرة ، أوضح أن هناك 30 مشاركا فقط سيتم اختيارهم من كل أنحاء العالم للاشتراك في موسم 2012 لتحدي عبور مصر.

شاهد أيضاً

الدكتور أحمد الطيب: أصول السلام فى القرآن هى قبول الاختلاف وحرية العقيدة والتعارف

زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،