الأحد , 24 مارس 2019

سلماوي: لجنة الخمسين تنتهى من التصويت علي الدستور 3 ديسمبر

2013_10_21_15_9_52_326

أكد محمد سلماوى المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن لجنة الخمسين، ستنتهى من عملها في 3 ديسمبر القادم.

وقال سلماوي خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده بمجلس الشورى الاثنين، إن اللجنة تسير في مرحلة الإعداد الداخلي على مواد الدستور، موضحا أنها قاصرة على من لهم حق التصويت ولا تتضمن الأعضاء الاحتياطيين.

وحول اللقاء الذى جمع بين رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى مع مفتى الديار شوقى علام، قال حضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة وهم الجليل مصطفى ومحمد عبد السلام ومنى ذو الفقار وكيلة اللجنة والأنبا بولا ممثل الكنيسة، والمتحدث الرسمى محمد سلماوي، وتم الاتفاق على كثير من النقاط وسيتم عقد اجتماع آخر الاسبوع المقبل لاستكمال عملية التوافق.

وكشف سلماوي عن خلاف بين الازهر والكنيسة حول بعض المواد بسبب إضافة بعض المواد التى رفض ذكرها، مضيفا حدث تقدم وتقارب كبير ونسعى للتوافق الكامل المواد بعد نقاش اثبت تباين فى وجهات النظر بين الكنيسة والازهر وحول غياب حزب النور السلفى عن هذا الاجتماع قال النور لم يكن طرفا فى الخلافات والمادتين الثالثة و الثانية من الدستور موضع اتفاق.

ولفت سلماوى الى صدور قرار جمهورى بتعيين عضو احتياطى لاتحاد الكتابة بدلا عن محمد المخزنجى الذى اعتذر.

وتابع قدم اتحاد الكتاب ترشيحاته وتم اختيار علاء عبد الهادي كعضو احتياطى بلجنة الخمسين وننتهى من مدتنا خلال 60 يوم عمل نافيا وجود اى اتجاهات لم العمل باللجنة مردفا ومن المقرر ان تبدا اللجنة الاستعداد لعملية التصويت خلال الاسبوع الجاري.

وأشار إلى أن لجنة الصياغة، انتهت من 190 مادة من مواد الدستور الذى سيتضمن ال 200 مادة وهناك مواد ما زالت قيد البحث والعمل ما زال ممتد.

وأكد سلماوي أن الاجتماعات مع المؤسسات القضائية تتطلب تذليل الخلافات بين الهيئات القضائية وننتظر تقديمهم لتصور واحد ولفت الى ان اللجنة لم تنتهِ من باب القوات المسلحة والقضاء.

شاهد أيضاً

انتهاء الإجتماع السُداسى لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات مصر والأردن والعراق

انتهاء الإجتماع السُداسى لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات مصر والأردن والعراق