New
الأحد , 8 ديسمبر 2019

شبكة كهرومغناطيسية تساعد في الحد من حوادث السيارات والحفاظ علي أرواح البشر

أماني ود

قام مجمع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالإسكندرية بافتتاح أولى فعاليات المؤتمر العلمى “تفاعل مع عالم اليوم”، الذى يقوم بتنظيمه الفرع بمكتبة الإسكندرية، على أن يستمر لمدة 3 أيام.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعدد من المحاضرات، تناول من خلالها شرح تكنولوجيا جديدة يمكن أن تساهم فى حل الكثير من المشاكل، منها محاضرة للدكتور هيثم عبد العزيز، عضو المجمع، التى لفت فيها إلى إمكانية إنشاء شبكة كهرومغناطيسية جديدة بين السيارات، ستساعد فى إنقاذ العديد من أرواح البشر، حيث ستمنع اصطدام العربات بعضها ببعض عن طريق إرسال كل عربة لموجات كهرومغناطيسية، فتقوم العربة الأخرى بتحسس تلك الموجة، واتخاذ القرار المناسب.

وقام الدكتور هشام هدارة، عضو المجمع، بشرح نظام جديد كهروميكانيكى يمكن استخدامه فى المجالات الطبية، ومنها إمكانية التشخيص الدقيق بتفقد الجهاز الهضمى مثلا بأكمله، ومعرفة سبب حدوث الألم، مما سوف يسهل الكثير فيما بعد.

وألقى الدكتور على موسى، نائب رئيس المجمع، كلمة أوضح خلالها دور الجمعية فى النهوض بالأمة، من خلال المميزات التى توفرها هذه الجمعية لكل الملتحقين بها، سواء كانوا خريجين أو غير ذلك، مشيرا إلى دور كل الفروع الطلابية حول العالم فى توفير خدمات خاصة للطلاب فى مجالات دراساتهم.

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.