الأحد , 21 أبريل 2019

شركة Cute Circuite البريطانية تبتكر تي شيرت يتصل بالانترنت

أماني ود

قام مجموعة من  الخبراء التقنيين في شركة Cute Circuite البريطانية  بابتكار قميصا قطنيا جديدا يتميز بقدرة خاصة على الدخول على شبكة الانترنت من خلال اتصاله بتطبيق خاص يمكن التحكم فيه بواسطة جوالك الذكي، يتكون القميص من شاشة عرض LED وكاميرا وميكروفون ومكبر صوت ومستشعر حركة، وكلها مدمجة في نسيج قطني

ويوصف القميص الجديد، والذي أطلق عليه  اسم tshirtoOS بأنه منصة للتعبير عن الذات، ويمتاز بخفة وزنه ومرونته وسهولة برمجته.

 ويمكن للقميص الذكي تشغيل برامج الموسيقى والأغاني عبر آي تيونز والاستفادة من خاصية انستاغرام لمشاركة الصور عبر الكاميرا المتواجدة في منطقة البطن وتحميلها على الانترنت، وكذلك عرض الرسائل والمشاركات المضافة عبر شبكات التواصل.

ومن مكونات القميص الأخرى أن اللوحة الالكترونية المطبوعة المعروفة اختصاصا بـ «PCB» فائقة النحافة مزودة بتقنية «بلوتوث» ويحتوي أيضا على منفذ «يو اس بى»، أما المعالج فلم يتم البت فيه حتى الآن .

أما معالج 8 بت مقدم من شركة «AT ML» الأميركية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات والمتحكمات الصغيرة والدوائر الالكترونية، أو معالج (23 بت إيه أر ام كورتيكس) .

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.