الأربعاء , 19 يونيو 2019

شعبة اللحوم تطالب بمنع ذبح العجول الصغيرة لمنع اشتعال الأسعار


طالب محمد شرف عضو شعبة اللحوم بغرفة تجارة القاهرة بضرورة تفعيل القرارات الوزارية بمنع ذبح العجول الصغيرة ومنها القرار رقم 121 لسنة 2005 وخاصة فى المناطق الريفية، وذلك لكى نستطيع تحقيق الوفرة فى الإنتاج، وتنمية الثروة الحيوانية، والاكتفاء الذاتى من اللحوم، حسب قوله.

وشدد شرف، فى تصريح خاص على ضرورة أن تسرع الحكومة فى اتخاذ كافة احتياطاتها لتوفير المعروض من اللحوم، لسد احتياجات السوق المحلى قبل دخول عيد الأضحى، خاصة أن هناك عدداً كبيراً من الأغنام والماعز المهربة على الحدود إلى ليبيا، إضافة إلى عدم وجود ما يكفى من العجول.

وأشار شرف إلى أن مؤشرات الأسواق حاليا، تدل على اشتعال أسعار اللحوم، مع استمرار النقص فى المعروض، مما سيخلق أزمة فى عيد الأضحى، والذى تبقى منه ما يقرب من 40 يوماً على الأكثر.

وأضاف عضو شعبة اللحوم، أن الحكومة لابد أن تنظر إلى المعنيين فى قطاع السلع الغذائية، وتوافق على إنشاء مجلس أعلى للثروة الحيوانية، والذى يضم “اللحوم والدواجن والأسماك”، وذلك لإدارة شئون هذه السلع، نظراً لأهميتها الاستراتيجية، على أن يمثل فى هذا المجلس ممثلين عن الجهات المعنية.

وعن أسعار اللحوم لفت شرف إلى أن ركود الأسواق يساهم فى استقرار اللحوم حتى الآن، والتى تتراوح من 65 إلى 70 جنيهاً للكيلو، مع توقعات باشتعال الأسعار مع استمرار نقص المعروض

شاهد أيضاً

أسعار بسكويت وكحك العيد فى المجمعات الاستهلاكية

أسعار بسكويت وكحك العيد فى المجمعات الاستهلاكية