الإثنين , 25 مارس 2019

صباحى لبلدنا بالمصرى: الرئيس جاء باختيار الشعب وبانتخابات حرة نزيهة

سالى خضر

قال حمدين صباحى فى لقائه مع ريم ماجد فى برنامج بلدنا بالمصرى، إننا نريد نظاما للسوق الاجتماعى يقضى على النهب والاحتكار وهدفه إغناء الفقير، لا يستطيع أى شخص خداع المصريين باسم الدين،‎ وهناك من سيحارب باسم الدين من أجل الثروات وهناك من سيحارب باسم الدين أيضا من أجل نصرة الفقراء ومحدودى الدخل.

وأكد صباحى أن الانتخابات بعد 25 يناير لم تزور‏ والرئيس جاء باختيار الشعب وبانتخابات حرة نزيهة، وصوت كل مصرى مُصان والصندوق هو من سيحكم مصر بعد الثورة وهى تحتاج عدالة اجتماعية حقيقية‎‪‏.

واعتذر حمدين للمصريين لأن التيارات المدنية لم تتمكن من التوحد أيام الانتخابات الرئاسية مما أدى إلى تفكك الأصوات‎‪.

وأيضا  بأن الإخوان لن يحصلوا على نفس الأصوات فى الانتخابات السابقة، قال إن أداء الإخوان سيؤثر على نسبة مقاعدهم فى البرلمان القادم‎‪‏، فالشعب المصرى شعب وزّان لا يحب أن يُلقى السلطة كلها فى طرف، والمصريون لديهم طريقة اكتسبوها من الأحداث التاريخية .

وأضاف حمدين أن التيار الشعبى المصرى تنظيم اجتماعى يجمع المصريين وليس حزبا أو مبنيا على إطار إيديولوجى بل هو تيار عريض لجميع فصائل الشعب المصرى ﻳﻘﻮﺩﻩ ﺟﻴﻞ ﺟﺪﻳﺪ ﺷﺎﺏ ﻣﻨﻔﺘﺢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﻣﺘﻄﻠﻊ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ، ﺗﻴﺎﺭ ﻗﺎﺩﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳﻮﺍﺯﻯ ﻭﻳﺠﻤﻊ ﻓﻰ ﻣﻬﺎﻣﻪ ﺑﻴﻦ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻨﻀﺎﻝ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻰ ﻭﺗﺤﺴﻴﻦ ﺷﺮﻭﻃﻪ ﻭﻗﻮﺍﻋﺪﻩ.
وعن موقفه من تيارات الإسلام السياسى قال صباحى “لا أنكر على تيارات الإسلام السياسى أنها تيارات وطنية كما أن الدين فيه يسر ولا يعنى القسوة على الآخرين واستخدام التشدد باسم الدين” .

شاهد أيضاً

مستشار وزير النقل: تشكيل لجان لمعرفة أسباب الحادث

مستشار وزير النقل: تشكيل لجان لمعرفة أسباب الحادث