New
الأربعاء , 11 ديسمبر 2019

صباحي: لا يمكن محاسبة الرئيس بعد 40 يوم

حمدين صباحي

قال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، إن تعديل اتفاقية كامب ديفيد وفرض السيادة المصرية على أراضي سيناء مكتملة بدون تحديد ولا تحجيم، هي الخطوة الأولى لاسترداد كرامة الوطن ودم الشهداء الذين راحوا ضحية حادث رفح، مؤكدا أنه لا يمكن محاسبة رئيس بعد 40 يوما من تولية الرئاسة ولابد من إعطائه فرصة.

أوضح صباحي وخلال حفل إفطار جماعي نظمه حزب الكرامة أمس في بنها للدعوة للتيار الشعبي المصري، أن أصحاب المصلحة الوحيدة في تلك الأحداث الدامية التي تعيشها مصر هم الصهاينة، بدليل تحذيرات إسرائيل قبل وقوع الحادث بثلاثة أيام، وهروب تلك الجماعة بعد تنفيذ جريمتهم عبر معبر كرم أبو سالم، لافتا إلى أن الفلسطينيين ليس لهم أي مصلحة.

وأضاف في كلمته، أن تلك الجماعات المنحرفة في عقيدتها وفهمها للدين والتي استخدمت لتنفيذ الجريمة، لا تمثل أحدًا مؤكدًا ضرورة الحسم والشدة في تطبيق القانون، وحتى يتحقق ذلك نطالب بإغلاق سيناء لفترة لعمل تطهير حقيقي لها ممن انحرفوا بتفسيرهم للدين.

وأشار صباحي إلى أنه يجب أن تفرض على سيناء هيمنة أمنية مصرية تامة من قواتنا المسلحة لمواجهه تلك الجماعات لسحب قطع السلاح التي يستخدمها هؤلاء المجرمين، وهذا يعني تعديل اتفاقية كامب ديفيد وترتيباتها الأمنية، فضلا عن ضرورة تنفيذ خطة استراتيجية لتنمية سيناء وإعلاء قيم المواطنة والمساواة، وأن يعتبر بدو سيناء مواطنين درجة أولى وهذا أفضل دفاع عن سيناء “أن تكون عامرة بالمصريين”.

وطالب صباحي بأن يكون الشعب يدًّا واحدة لمواجهة إسرائيل والإرهاب، مشيرا إلى أن من اتهموه بالسعي للحرب مع إسرائيل لمجرد مطالبته بتعديل كامب ديفيد هم الآن من يطالبون بتعديلها.

وعن الدعوة للتظاهر ضد الإخوان المسلمين يوم 24 أغسطس، قال صباحي “موقفي واضح، لن أشارك في تظاهرات 24 أغسطس لأن الدعوة تتضمن دعوات للعنف ضد الإخوان وأنا أعارض الإخوان ولكني لا أقبل العنف”.

وحضر صباحي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بقرى ومراكز طوخ وبنها وكفر شكر، بحضور قيادات من حزب الكرامة، والشاعر هشام الجخ، والفنان خالد يوسف والمطرب محمد الحلو، والصحفي والناقد الرياضي عصام شلتوت، فضلا عن قيادات مديرية التربية والتعليم ببنها ومدير مكتب وزير التعليم كمال قطوطه

شاهد أيضاً

الطالب المسلم الذى قتل أثناء محاولته التصدى لمنفذ هجوم فلوريدا

كشفت السلطات في فلوريدا، عن هوية أحد ضحايا إطلاق النار على قاعدة بينساكولا البحرية فى …