السبت , 20 يوليو 2019

ضبط أدمن صفحة على الفيس بوك للنصب على راغبى الحصول على سوفالدي

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الجيزة لقيامة بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للنصب على المواطنين راغبى الحصول على علاج “فيروس سى”

فقد توصلت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق إلى وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” تحت مسمى “وزارة الصحة هنا تسجيل كشوف علاج فيروس سى الجديد”، حيث يقوم المترددين على الصفحة وراغبى الحصول على العلاج بتحويل مبالغ مالية لأحد أرقام التليفون عن طريق خدمات تحويل الأموال بإستخدام شبكات المحمول وإرسال بيانات خاصة بطالب العلاج ورقم عملية التحويل إلى أحد الإيميلات لتحديد موعد الحضور إلى وزارة الصحة للحصول على العلاج .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن القائم على تلك الصفحة المدعو عادل . ع . أ – مواليد 1984 ، مقيم بمحافظة الجيزة، سبق ضبطه فى القضية رقم 29435 لسنة 2014 جنح قسم شرطة الهرم “إنشاء صفحة على موقع فيس بوك للتوظيف بوزارة الزراعة والآثار “، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور بالتنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة حيث تم ضبطه وبحوزته ( مبلغ مالى )، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأنه القائم على تلك الصفحة وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من تحويل أحد راغبى العلاج .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

شاهد أيضاً

الآثار تعلق على بيع رأس توت عنخ آمون: لندن خذلتنا.. وسنلاحق المتورطين قضائيًا

الآثار تعلق على بيع رأس توت عنخ آمون: لندن خذلتنا.. وسنلاحق المتورطين قضائيًا