الإثنين , 22 يوليو 2019

طبيب مصرى: صلاة التراويح تعوض الصائم عن ممارسة الرياضة


أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك خمسة عوامل تساعد على رفع المناعة خلال شهر رمضان، وهى التغذية الجيدة، وممارسة الرياضة، والتمتع بقسط وافر من النوم، والبعد عن المدخنين والإقلاع عن التدخين، والبعد عن التوتر.

وقال الدكتور بدران، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن العنصر الأول (التغذية الجيدة) يتوافر فى تغيير النمط الغذائى للمصريين فى رمضان، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، لأنها مصادر طبيعية للفيتامينات والمواد الطبيعية المضادة للأكسدة”، مشيرًا إلى أهمية تناول الفاكهة المجففة والمكسرات والمشروبات الطبيعية التى ترفع المناعة بشرط عدم الإفراط فى تناولها.

وأضاف “أن صلاة التراويح والصلاة فى المسجد تعوض الصائم عن ممارسة الرياضة وتنشط عضلات الجسم وتعزز رياضة المشى التى يفتقدها المصريون، ناصحاً بضرورة التمتع بقسط وافر من النوم فى رمضان ولو على فترتين والحفاظ على نوم القيلولة”.

وناشد بدران المدخنين باستثمار فرصة صيام رمضان للإقلاع عن هذه العادة السيئة، مؤكداً أن التدخين يسبب أضراراً بالغة للمدخن ولأقرب الناس إليه من خلال التدخين السلبى وحتى الجنين فى بطن أمه يتأثر به فيسبب شيخوخة المشيمة وانقطاع الحبل السرى، لافتاً إلى أن هناك الكثير من الأسر حرمت من الإنجاب بسبب التدخين ولم ترزق بأطفال إلا بعد إقلاع الأب عن هذه العادة.

شاهد أيضاً

حرارة الجو تسبب مضاعفات للحامل بينها الولادة المبكرة

حرارة الجو تسبب مضاعفات للحامل بينها الولادة المبكرة