New
السبت , 7 ديسمبر 2019

طلبة جامعة أسيوط يطالبون بإلغاء التربية العسكرية


على شاكر
تظاهر العشرات من طلبة السنة النهائية بمختلف كليات جامعة أسيوط؛ احتجاجا على رفض إدارة الجامعة تسليمهم الأوراق الخاصة بهم كي يؤدوا فترة التدريب العسكرى، والتي تستمر لمدة 15 يوم . .

ومن جانبهم قال بعض الطلاب : أننا  تقدمنا بالأوراق لإدارة الجامعة كي ننتهى من أداء فترة التدريب، لأنه لا يحق لنا تسلم شهادة المؤهل الدراسي، إلا بعد أداءنا لها، وفوجئنا عند تقديم الأوراق، بأن إدارة الجامعة تقول لنا أنها مكتفية هذا العام، وأنه علينا أن ننتظر دورة العام القادم، وبالتالى لن نحصل على المؤهل الدراسي هذا العام.

ويضيف آخر بأن هذا التدريب لا قيمة له، مؤكدا على رغبتهم في إلغاؤه تماما، متسائلا: كيف لنا أن ننجح فى امتحان الليسانس أو البكالوريوس هذا العام، ولا نتسلم المؤهل إلا العام القادم .

وأضاف محمد طاهرسيد  بكلية التجارة أننا أنهيا مدة الدراسة أربعة سنوات أكاديمية وفى الفترة الحالية نحن مرشحون إلى دخول التجنيد وبالتالى فما هو الغرض من التربية العسكرية وخاصة أنها خمسة عشر يومياً تصرف فيها أموال الدولة دون إستفادة الخريج منها بشى لانه أصلا سيدخل التجنيد ويقوم بخدمة الوطن لمدة سنوات فلما الخمسة عشر يوما واستمر قائلاً نحن نطالب بإلغاء هذا التدريب وخاصة أن غير كفء لجميع الطلاب وأنه ضمن المطالب التى نطالب بها رئيس الجمهورية والمجلس العسكرى بإلغائها لما لها من عدم فائدة وإهدار للمال العام وجهد الشباب .

شاهد أيضاً

إطلاق 65 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات حتى منتصف الشهر الجاري

إطلاق 65 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات حتى منتصف الشهر الجاري