الثلاثاء , 25 يونيو 2019

60 عربة كهربائية تسقي ضيوف الحرم المكي بماء زمزم

 


 

تشق 60 عربة كهربائية صفوف جموع المصلين والمعتمرين بمختلف أروقة الحرم المكي وتتجاوز الزحام ، وتخترق الكتل البشرية بانسيابية مذهلة لتصل إلى حافظات المياه لتعبئتها بمياه زمزم المبردة.

 وقال مدير إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام عبد الحميد بن سعيد المالكي – في تصريحات نشرت اليوم السبت – ” تم توفير 22 ألف حافظة لماء زمزم المبرد وغير المبرد موزعة على مختلف المواقع في المسجد الحرام قابلة للزيادة إذا دعت الحاجة ، كما تم توفير أكثر من 114 مشربية رخامية”.

 وأضاف :تم تهيئة المجمعات الخاصة بتعبئة الجوالين من مياه زمزم المبارك خارج المسجد الحرام وهي سبيل الملك عبد العزيز بكدي الذي يعمل يوميا من الساعة ( 8 ) صباحا وحتى الساعة (12) ظهرا ومجمع الغزة ويعمل على مدار الـ 24 ساعة عدا أوقات الصلاة.

 وبين المالكي أن إدارته تشرف على تهيئة ، وتجهيز السقاية داخل المسجد الحرام وعمل جولات ميدانية على مواقع ومجمعات الشرب للتأكد من جاهزيتها والإشراف على العمالة وغيرها من الأعمال المتعلقة بسقيا زمزم.

 وأهاب مدير سقيا زمزم بالحرم المكي بتعاون المعتمرين بعدم حمل ماء زمزم في أكياس أو عبوات بلاستيكية أو الوضوء من مجمعات ماء زمزم أو من خلال الحافظات لما يسببه ذلك من تناثر ماء زمزم على أرضيات المسجد الحرام وساحاته فيؤدي إلى انزلاقات تؤذي زوار المسجد الحرام وأيضا لما فيه من هدر لهذا الماء المبارك

 

شاهد أيضاً

الدكتور أحمد الطيب: أصول السلام فى القرآن هى قبول الاختلاف وحرية العقيدة والتعارف

زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،