الإثنين , 17 يونيو 2019

عشان توزنى بين فوق وتحت ..4 نصايح هامة لاصحاب الجسم الكمثرى

رياضة الجرى

صفحة جديدة

الكثير من الأشخاص يحبون اتباع أنظمة رجيم عديدة للتوصل إلى الأجسام المثالية التى طالما يحلمون بها، منهم من يتبع أنظمة رجيم قاسية وغير مفيدة، ومنهم من يتابع مع متخصصين السمنة والتغذية السليمة.

وللعلم، هناك أجسام معينة تحتاج إلى أنظمة رجيم خاص، فمثلاً جسم الكمثرى، فهو صغير الحجم من المناطق العليا، أما بالنسبة للمناطق الخفلية، فهو كبير لذلك يحتاج إلى مأكولات معينة بالإضافة إلى البعد عن الأخرى، وذلك لأنه يحتاج إلى الحرق فى تلك المناطق فقط، لذلك يعرض لك موقعdiet.lovetoknow الأمريكى المأكولات التى تساعد على حرق أكبر كمية من الدهون المتكتلة.

مكونات وجباتك:

البقولياتالبقوليات
سلطةسلطة

إذا كنت من أصحاب الأجسام التى على شكل كمثرى، فعليك أن تتأكد أن وجباتك تحتوى على الكثير من البقوليات مثل الشوفان، الأرز البنى، الخضراوات، الفاكهة، وكميات متوسطة من البروتين، فعليك أن تدمج كل تلك المكونات سوياً فى كل وجباتك اليومية، فالجأ دائماً إلى كل ما هو باللون الأخضر، وأكثر من عمل أطباق السلطة كعنصر أساسى فى وجباتك.

ابتعد فى وجباتك عن:

اللحم الضانىاللحم الضانى

بينما أنت تحاول أن تزيد وجباتك بالفاكهة والخضراوات، عليك أن تبتعد كل البعد عن المأكولات التى تحتوى على السمن، والزبد، اللحم الضأن، الجبن بأنواعها، وأى نوع من أنواع الدهون، فحاول أن تلجأ إلى المأكولات المشوية حيث إن الشواء يساعد على فقد الدهون للمأكولات نفسها.

أوجد التوازن الصحيح:

زيت الزيتونزيت الزيتون

جسم الكمثرى بطبعه ليس به توازن على الإطلاق، فعليك أن تحقق هذا التوازن بالمأكولات، فبالطبع الجسم يحتاج إلى دهون بل استبدل الدهون الضارة بالدهون النافعة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وغيرها من الزيوت المفيدة.

اتباع الرياضة:

الرياضةالرياضة

لأن جسم الكمثرى يكون ممتلىء من المنطقة تحت الخصر، لذلك عمل رياضة مكثفة تستهدف تلك المناطق فقط يكون اسرع كثيراً فى التخلص من الوزن الزائد الكامن فى تلك المناطق، فحاول أن تمشى على الأقل ساعة فى اليوم أو تلجأ إلى رياضة الجرى حول نصف ساعة أو 45 دقيقة، وذلك للتخلص من تكتلات الدهون بالمناطق الغير مرغوب فيها سريعاً.

شاهد أيضاً

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية