الخميس , 23 مايو 2019

عكاشة في “القفص” أول سبتمبر.. وبدء محاكمة رئيس تحرير الدستور في 23 أغسطس


حدد المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة أول سبتمبر المقبل لبدء محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسين عبد الخالق.. كما حدد جلسة 23 أغسطس الجاري لبدء محاكمة إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة “الدستور” الخاصة أمام الدائرة 15 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش..

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد سبق وأن أحال قبل عدة أيام عكاشة وعفيفي لمحكمة الجنايات بعد أن أسندت النيابة إلى عكاشة تهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيبا لشخصه.. كما أسندت إلى إسلام عفيفي قيامه بنشر بيانات وأخبار وشائعات كاذبة في أعداد من جريدة الدستور،  تنطوي على إهانة رئيس الجمهورية من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وزعزعة استقرار البلاد وإثارة الفزع بين الناس..

وباشرت النيابة التحقيق في البلاغات العديدة المقدمة إليها من بعض المواطنين في هذا الشأن، وما ورد في تحريات الشرطة.. مشيرة إلى أن التحقيقات قد أسفرت عن توافر أدلة قولية ومادية وفنية تؤكد وقوع الجرائم سالفة البيان وارتكاب المتهمين لها..

كانت النيابة العامة قد حددت للمتهمين أكثر من موعد لاستجوابهم في التحقيقات، إلا انهما قد رفضا الحضور.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم