الإثنين , 22 أبريل 2019

علاء وجمال مبارك يتنازلان رسميا عن أرض البحيرات المرة

أماني ود

 قدم كلا من علاء وجمال مبارك تنازلا رسميا عن أرض البحيرات المرة والأموال التي دفعت لشراء تلك الأراضي ، وذلك في أولي جلسات التحقيق معهما التي أجراها المستشار أسامة آلصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل في الأسبوع الماضي ،  للتحقيق في البلاغ المقدم من عصام سلطان ضد الفريق احمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للطيارين فى واقعة تخصيص 40 ألف متر مربع من أراضي الدولة المتميزة لعلاء وجمال دون وجه حق
وقام  المستشار الصعيدي بالتوجه  لمقر حبسهم فى سجن مزرعة طره لاستجوابهما ، ووجه لهما تهم الاشتراك فى التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به .
وواجههما  بالتهم ، وبالتقارير التي أعدتها اللجنة الفنية المشكلة من خبراء الكسب غير مشروع والأموال العامة ، وأقوال أعضاء اللجنة ، وبعض المسئولين ، ولكنهما أنكرا التهم الموجهة إليهم جميعها .
وقررا نجلى الرئيس السابق أمام قاضى التحقيق بتنازلهما عن قطع الأرض المستولى عليها ، والتي تم تخصيصا لهما فى عام 1990 وسجل عقد بيعها لهما فى 1993 وطلب تمكينهما من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتفعيل التنازل عن الأرض وأعادتها لجمعية الضباط الطيارين .
واستمرت التحقيقات مع علاء وجمال لأكثر من 10 ساعات بحضور محامين من مكتب فريد الديب وفى نهاية التحقيقات أمر قاضى التحقيق بحبسهم على ذمة التحقيق .

شاهد أيضاً

مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة بالسحر والجمال فى مداهمات أمنية

مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة بالسحر والجمال فى مداهمات أمنية