الخميس , 23 مايو 2019

عمليات ردم الانفاق الحدودية مع قطاع غزة فى تواصل مستمر

النفق

سالى خضر

تستمر عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى.

وصرحت مصادر أمنية اليوم السبت، بأن آليات تابعة لسلاح المهندسين بالجيش تقوم بعمليات واسعة لردم الأنفاق بمدينة رفح المصرية، وسط حراسة أمنية مشددة.

وأضافت المصادر “أن سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة يقوم بعمليات ردم الأنفاق فى 3 مناطق متفرقة منتشرة على طول الشريط الحدودى من الجانب المصرى بمدينة رفح، وهى (ميدان صلاح الدين ومنطقتى الجندى المجهول والبراهمة)، وذلك عن طريق جرافات وآليات عسكرية”.

وبينت أن عمليات ردم الأنفاق تتم عن طريق الكشف عن جسم النفق داخل الأراضى المصرية، ثم القيام بعمليات ردم واسعة لجسم وفتحة النفق، وتمشيط المنطقة التى يقع بها النفق وتسويتها بسطح الأرض بعد عملية الردم.

وأكدت المصادر أنه لا يتم استخدام أية متفجرات، وأنه لا تأثير مطلقا على منازل المواطنين من عمليات الردم التى تتم، مشيرة إلى أنه تم تحديد الأنفاق التى سيتم ردمها عن طريق المساحة العسكرية، وأن عمليات الردم ستستمر عدة أشهر للقضاء نهائيا على ظاهرة الأنفاق المنتشرة بين مصر وقطاع غزة.

يذكر أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق فى المناطق الجنوبية من ميناء رفح البرى وحتى منفذ كرم سالم، وفى منطقة الصرصورية شمال ميناء رفح البرى.

من جانبهم، أعلن أهالى رفح أن الجهات الأمنية تحذر المواطنين من أصحاب المنازل والمزارع الموجود بها الأنفاق بسرعة وقف كافة أنشطة التهريب عبر الأنفاق، وتطالبهم بتيسير مهمة العاملين فى حملة ردم الأنفاق ومساعدتهم على أداء عملهم، محذرةأن من لا يلتزم بالتعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف ومحافظ دمياط يعقدان لقاءً مع قيادات الدعوة و الأئمة

محافظ دمياط ووزير الأوقاف يعقدان لقاءً مع قيادات الدعوة و الأئمة