New
الإثنين , 9 ديسمبر 2019

غادة والي تتابع واقعة تعذيب الأطفال بحضانة الغردقة.. وتؤكد: غير مرخصة

557d4b0e7e4ea-غادة-والي-وزيرة-التضامن-الاجتماعي_1434274574-300x157
أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، متابعة غادة والي الوزيرة بكل اهتمام ما تداولته بعض المواقع بشأن حادث تعذيب أطفال بإحدى الحضانات بمدينة الغردقة.
وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الوزيرة قامت على الفور بتوجيه فريق التدخل السريع بالوزارة، الذي ذهب إلى مقر الحضانة وتبين أنها غير مرخصة من الوزارة، كما تبين أيضًا أنه سبق صدور قرار بغلقها في سبتمبر 2015 غير أن صاحبة الحضانة قد قامت بفتحها وقبول أطفال بدون ترخيص، بالمخالفة لقانون الطفل ولائحته التنفيذية.
وتابع بيان الوزارة: “وقام أولياء أمور الأطفال بتحرير محضر ضد المربية التي قامت بإيذاء الأطفال وضد صاحبة الدار، نظرًا للإهمال والتقصير في رعاية الأطفال، والأمر معروض حاليًا على النيابة وقيد التحقيق، وجارٍ المتابعة لمعرفة قرار النيابة.
وأشارت الوزارة، إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بمخاطبة محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بتشكيل لجنة مشتركة من إدارة التعديات والمرافق، إضافة لمديرية التضامن لغلق جميع دور الحضانات التي تعمل بدون ترخيص.
كان عدد من أولياء أمور الأطفال حرروا مساء أمس، مذكرة بنيابة الغردقة الجزئية ضد إدارة الحضانة يتهمونهم بمعاقبة أبنائهم بحرقهم بمناطق متفرقة بالجسم بعد أن قاموا بمعاقبة أولادهم بالحرق، بمعلقة ساخنة، بمناطق متفرقة بالجسم، مما أدى إلى ترك علامات واضحة من تأثير سخونة المعلقة، ومعاقبة الأطفال بها.

شاهد أيضاً

الطالب المسلم الذى قتل أثناء محاولته التصدى لمنفذ هجوم فلوريدا

كشفت السلطات في فلوريدا، عن هوية أحد ضحايا إطلاق النار على قاعدة بينساكولا البحرية فى …