الجمعة , 24 مايو 2019

غسل الأسنان جيداً يحمي من الإصابة بالجلطة

حذر باحثون من أن عدم غسل الأسنان مرتين يومياً على الأقل، يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير. وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين بكتريا تتواجد في الفم وبين الإصابة بأمراض مزمنة خطرة خصوصاً في الجهاز الهضمي. 
الباحثون وهم فريق علماء مشترك من جامعة بريستول البريطانية الكلية الجراحية الملكية في العاصمة الايرلندية دبلن، بينوا في نتائج دراستهم، أن أنواع من البكتريا التي تتواجد في الفم يمكن أن تسبب حالة انغلاق في الشرايين وتؤدي إلى التسبب بمشاكل صحية تهدد حياة الإنسان. وأضاف الباحثون أن هذه البكتريا يمكن أن تسبب حالة نادرة الحدوث، هي التهاب بطانة القلب وهي التي يمكن بدورها أن تؤدي إلى الوفاة.

وأوضح الباحثون في نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، أنه بمجرد وصول البكتريا إلى مجرى الدم، فإن نظام المناعة والمضادات الحيوية تقوم بعمل غلاف عليها بشكل يؤدي إلى حدوث حالة انسداد في الشريان، حيث يمكن أن ينتقل الانسداد إلى صمامات القلب ليسبب التهاب في بطانة القلب وقد تؤدي إلى حصول وفاة.

الباحثون خلصوا إلى أن عدم الاهتمام بنظافة الفم وغسل الأسنان لمرتين يومياً على الأقل، يؤدي إلى حدوث وتطور مشاكل من هذا النوع تهدد حياة الإنسان. وأكد الباحثون أن البكتريا التي تتواجد في الفم وتكثر مع عدم غسل الأسنان بشكل مستمر، ترتبط ارتباط وثيق بحصول حالة إصابة بالجلطة.

شاهد أيضاً

10 أمور إعرفيها قبل تلوين شعرك

10 أمور إعرفيها قبل تلوين شعرك