الخميس , 23 مايو 2019

فتح طريق دمياط بورسعيد بعد القبض على قتلة سائق سيارة التاجر الدمياطي

مروة عادل

بعد يومان من إغلاق طريق دمياط بورسعيد والعديد من أعمال الشغب إحتجاجا على حادث السطو المسلح المريع الذى راح ضحيته قتيل وسرقة مليون و700ألف جنيه تم فتح الطريق اليوم.

وجاء فتح الطريق بعد ان تمكن فريق البحث الجنائي بمديرة أمن بورسعيد برئاسة المقدم محمد غزالة مفتش إدارة البحث الجنائي من ضبط 2 من المتهمين فى حادث إختطاف تاجر فاكهة من دمياط ونجل شقيقه و السطو على مليون و700 ألف جنيه كانت بحوزتهم وسرقة سيارتهم الملاكي و إختفاء سائقهم بعد أصابته بطلق ناري في ظروف غامضة .

وكان أهالى دمياط قاموا بقطع طريق دمياط بورسعيد السريع من نقطة تلاقيه مع حدود بورسعيد المتصل بالطريق الدولي الساحلي اعتراضاً على إختطاف تاجر ونجل شقيقه والسطو على أموالهم واختفاء سائقهم بعد أصابته .

وبإنتقال القوات إلى موقع البلاغ وإغلاق مداخل ومخارج الطريق تم ضبط سيارة ربع نقل سوداء اللون تحمل لوحات رقم 10284 نقل بورسعيد قيادة المدعو ( السيد ا أ ع أ ) مقيم ببورسعيد وتلاحظ وجود كمية كبيرة من الدماء بالسيارة .

وبتوسيع دائرة الاشتباه اكدت التحريات بقيام المدعو ( محمد أ ا ح ) مقيم بالاسماعيلية واحد العاملين مع المجنى عليهم انه احد اطراف التشكيل فى واقعة السطو.

وبتمشيط المنطقة عثر على التاجر المخطوف ونجل شقيقه بعد ان ألقاهم الخاطفون فى مياه البحيرة وتبين أنهم المدعو( محمد إبراهيم السيد خليل) – 51عام- تاجر فاكهة ومقيم بدمياط والمدعو( السيد احمد إبراهيم خليل ) – 28عام – تاجر و يعمل مع عمه ومقيم بنفس العنوان .

و أكدا أن سيارة سوداء وبها عدد من المسلحين قاموا بقطع طريقهم وسرقة الأموال الموجودة بحوزتهم وإجبارهم على النزول معهم فى قارب خشبى ببحيرة المنزلة وأثناء إنزالهم أصيب سائقهم بطلق نارى فى الكتف الأيمن ولم يشاهداه بعد إقتيادهم إلى غرفة داخل أحد مراحات بحيرة المنزلة .

وبعد الاستيلاء على اموالهم قام الخاطفين بألقائهم على ساحل بحيرة المنزلة بالطريق السريع داخل قارب خشبى متهدم .

وبعد عرض السيارة المضبوطة عليهم فأكدا أنها نفس السيارة المستخدمة في اختطافهم و بمواجهتهم بالمتهم المضبوط تعرفا عليه وانه من ضمن المشتركين فى الجريمة .

كما أكدا انه سبق أن اتفق المتهم الثاني و السائق المصاب المدعو سمير سعد احمد و الذي اختفى بعد الحادث على اختطاف نجل التاجر ولكنهم عدلا واعترفا له بنيتهم فسامحهم على فعلهم إلا انه لايستبعد إشتراكهم في التدبير للواقعة خاصة أنهم من يعلمون قيمة المبلغ الذي بحوزته .

وبتطوير مناقشة المتهمين اعترف المتهم الأول وصاحب السيارة المضبوطة بواقعة الاختطاف و اقر بقيام أشخاص حدد أسمائهم و أماكنهم ببحيرة المنزلة واقر بانهم نفس التشكيل الذى اختطف حفيد رجل الاعمال البورسعيدى و الذى اطلق سراحه مقابل فدية 350 الف جنيه وعدد أخر من الجرائم .

كما اعترف المتهم الثانى بقيام السائق المصاب و المختفى بالترتيب معه منذ فترة لسرقة اموال التاجر لسوء معاملته لهم الا أنه عدل عن تنفيذ الأمر لعشرته الطويله مع التاجر

وتم تحرر محضر بالواقعة بمعرفة المقدم هانى الشافعى وسيتم عرض المتهمين على النيابة العامة.

 

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم