الأحد , 22 سبتمبر 2019

فرنسا تتجسس على مواقع الانترنت

2013041813663047800

 

نسمه أحمد

نشرت صحيفة «لوموند» الفرنسية تقريرا يؤكد أن الإدارة العامة للأمن الخارجى التابعة للاستخبارات الفرنسية (DGSE) تقوم بجمع بيانات الاتصالات ورسائل البريد الإلكترونى وحركة المرور على الإنترنت التى تتم فى جميع أنحاء البلاد.

وأضافت الصحيفة أن برنامج الإدارة العامة للأمن الخارجى يجمع كذلك معلومات عن حركة استخدام الشبكات الاجتماعية مثل «فيسبوك» وخدمات إنترنت أخرى لشركات مثل «جوجل» و«آبل» و«مايكروسوفت» و«ياهو». وأوضحت نقلا عن مسئولين فرنسيين بارزين، لم تفصح عن أسمائهم، أن الإدارة الأمنية الفرنسية لا تجمع سوى البيانات العامة مثل مدد الاتصالات واسم المتصل واسم متلقى الاتصال وأسماء مواقع الإنترنت التى يتم الدخول إليها، مؤكدة أن معلومات مثل محتوى المكالمات أو رسائل البريد الإلكترونى لا يتم الاطلاع عليها.

واستغلت الإدارة العامة للأمن الخارجى التابعة للاستخبارات الفرنسية ثغرة فى القانون الفرنسى الخاص بجمع البيانات مما مكنها من القيام بالتجسس على حركة الاتصالات وتصفح الإنترنت فى البلاد، ولم توضح الجريدة ما إذا كان مسئولو الحكومة الفرنسية والرئيس الفرنسى على علم ببرنامج التجسس هذا خصوصا أن اللجنة الفرنسية لحماية البيانات تعارض مثل تلك الممارسات.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.