الجمعة , 19 أبريل 2019

فى لقاء تحصيل حاصل الزمالك تقدم وفشل في الحفاظ على الهدف واكتفى بالتعادل

محمد العسيلي

واصل فريق الزمالك نتائجه السلبية في دوري المجموعات ببطولة دوري رابطة أبطال أفريقيا بعدما فشل في تحقيق الفوز على فريق تشيلسي الغاني في الجولة الخامسة، واكتفى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق محمد إبراهيم، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه سوى 11 دقيقة، حيث نجح مدافع تشيلسي أودو نافيو في إدراك التعادل في الدقيقة 24
بتلك النتيجة أضاف الزمالك نقطة وحيدة لرصيده الفارغ، بينما رفع تشيلسي رصيده إلى النقطة السادسة، ليتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي من البطولة حيث يمتلك 10 نقاط قبل مواجهة مازيمبي بينما لن يستطع فريق تشيلسي رفع رصيده أكثر من 9 نقاط في حالة فوزه في اللقاء الأخير أمام مازيمبي .


تشكيل الزمالك :

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد

الدفاع: صبري رحيل – محمود فتح الله – هاني سعيد – أحمد سمير

الوسط: حازم إمام – إبراهيم صلاح – عمر جابر – إسلام عوض – محمد إبراهيم

الهجوم: عبد الله سيسيه

الشوط الأول :

كاد إيمانويل كلوتي أن يسجل الهدف الأول لتشيلسي من الهجمة الأولى بسبب خطأ قاتل من محمود فتح الله لكن هاني سعيد تصدى للتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليمنع إصابة مرمى عبد الواحد مبكرا، ورد الزمالك بهجمة مزدوجة الأولى عن طريق سيسيه سدد كرة قوية أخرجها الحارس لركنية، ثم ركنية أخرى لم تسفر عن شئ .

الهدف الأول للزمالك

بعد فترة هدوء باغت محمد إبراهيم مدافعي تشيلسي بهدف رائع في الدقيقة 13 من صناعة سيسيه الذي شاكس بقوة ومرر كرة “مقشرة” لمحمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء سدد بباطن القدم في الزاوية اليسرى للحارس الغاني معلنا تقدم الزمالك بهدف أول وسط فرحة عارمة من الجماهير البيضاء .
حاول تشيلسي إدراك الموقف وشدد من ضغطه الهجومي، ومنع عبد الواحد السيد الفريق الغاني من تسجيل هدف التعادل بعد تصديه ببراعة لتسديدة قوية للغاية في الدقيقة 15 وحول الكرة غلى ركنية نفذن وخرجت خارج الملعب، واصل الفريق الغاني صحوته الهجومية لكن بلا خطورة على مرمى عبد الواحد، احتسب الحكم المالي كولي بالي ركلة حرة لصالح فريقي تشيلسي من مسافة 30 متر لكن تنتهي بتسديدة سهلة في يد عبد الواحد السيد في الدقيقة 22

الهدف الأول لتشيلسي

نجح المدافع نافيو في تسجيل هدف التعادل لفريق تشيلسي من لعبة معقدة داخل منطقة جزاء الزمالك تصدى لها عبد الواحد لترتد للاعب أخر سددها تصدى لها سيسيه العائد للمساعدة الدفاعية لتجد المدافع المتقدم يسددها في المرمى الخالي من عبد الواحد السيد ليعادل النتيجة بين الفريقين. في الدقيقة 24

بمهارة مر محمد إبراهيم من أكثر من مدافع غاني ومرر عرضية خطيرة تصدى لها الحارس وأنقذ فريقه من فرصة محقق في الدقيقة 28، هبط أداء لاعب الزمالك بشكل واضح من بعد تسجيل فريق تشيلسي لهدف التعادل، صاحب هدف تشيلسي حصل على البطاقة الصفراء في الدقيقة 37 بسبب تعمده لمس الكرة باليد، وشهدت نفس الدقيقة هدف مؤكد ضائع من سيسيه بعدما تسلم كرة وضعته وجها لوجه بالحارس لكنه لعبها بجوار القائم الأيسر والمرمى خالي تماما بغرابة .

شهدت الدقيقة 40 صحوة هجومية للزمالك وضغط من الجانبين الأيسر والأيمن ولم يستغل لاعبو الزمالك الخطأ الساذج الذي وقع فيه حارس تشيلسي بخروج خاطئ من مرماه، واصل محمد إبراهيم مراوغاته لدفاع تشيلسي وهيأ كرة حريرية للقادم من الخلف إسلام عوض الذي سدد كرة علت المرمى في الدقيقة 45، وأطلق الحكم المالي صفارته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما .

الشوط الثاني :

واصل عبد الله سيسيه عدم استغلال مستوى الحارس الغاني الضعيف، حيث مرر محمد إبراهيم عرضية رائعة مرت من فوق رأس سيسيه بقليل بسبب عدم الوثب  بالشكل الجيد ليخرج الحارس وتمر الكرة من أمام بغرابة ولم ينجح إسلام عوض المتابع في اللحاق بالكرة لتضيع فرصة بيضاء مع بداية الشوط الثاني .

مر محمد إبراهيم في الدقيقة 55 وسقط على العرض واحتسب الحكم ركلة ركنية للزمالك، أضاع كلوتي هدف مؤكد لتشيلسي في الدقيقة 63 بعد تلقيه تمريره حريرية من عبد الباسط وضعته أمام المرمى لكنه فضل المراوغة بدلا من التسديد ليتدخل الدفاع وتخرج الكرة إلى خارج المرمى، رد الزمالك بهجمة سريعة وصلت الكرة إلى حازم إمام على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة تخرج بعيدا عن المرمى .

دب الحماس في نفوس لاعبي الزمالك عقب نزول عبد الشافي في الدقيقة 67الذي قاد هجمة من الجبهة اليسرى بمعاونة محمد إبراهيم انتهت بعرضية لم تجد المتابع لتجد حازم في الجبهة اليمنى مرر عرضية أخرى لعبها سيسيه برأسية غير متقنة وقت خروج الحارس الخاطئ المتكرر لتعلو الكرة المرمى ولم يستفد الزمالك للمرأة الرابعة من أخطاء الحارس .

ركنية حصل عليها الزمالك في الدقيقة 72 لم يستفد منها الزمالك ومرت بسلام على الدفاع الغاني، ورغم سيطرة الزمالك خلال الدقائق الماضية إلا أنه افتقد للمهاجم الذي يستطيع استغلال الفرص في ظل تواضع مستوى سيسيه خلال هذه المباراة .

تدخل مدافع تشيلسي وأبعد الكرة قبل أن تتخطى المرمى من تسديدة قوية كاد أن يتقدم بها الزمالك في الدقيقة 75، رد تشيلسي بهجمة انتهت بركنية نفذت وكادت ان تسفر عن هدف لولا براعة عبد الواحد السيد، استعاد الفريق الغاني نشاطه الهجومي والسيطرة على وسط الملعب بفضل التغييرات التي أجراها مدربه بالإضافة إلى تراخي لاعبي الزمالك بلا مبرر.

كثف تشيلسي من ضغطه على لاعبي الزمالك في وسط الملعب وكاد أن يسجل في الدقيقة 82 من هجمة مرتدة سريعة لكن اللاعب فشل في تمرير الكرة لكولتي المنفرد وسط ترهل دفاعي أبيض، دفع فييرا بثاني أوراقه بنزول محمد سعيد قطة، وكاد الزمالك أن يسجل لولا استبسال مدافعي تشيلسي وإخراج كرة خطيرة وهي في طريقها للشباك والحارس بعيد عن المرمى .

هجمة شرسة نظمها تشيلسي في الدقيقة 86 لكن فتح الله وسمير ابعدا الكرة بصعوبة بالغة، انطلق محمد إبراهيم وراوغ صامويل كيري بمهارة ولم يجد المدافع سوى عرقلة إبراهيم احتسب الحكم ركلة حرة للزمالك وأشهر البطاقة الصفراء في وجه المدافع الغاني في الدقيقة 88، سدد عمر جابر كرة قوية لكن بعيدا عن القائم الأيمن لمرمى تشيلسي .

كاد تشيلسي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 91 لولا خروج المتألق عبد الواحد السيد وإغلاق المرمى أمام اللاعب الغاني وجعله يسدد الكرة خارج المرمى، وحصل الزمالك على ركلة ركنية في الدقيقة 92 أبعدها الدفاع الغاني . 

شاهد أيضاً

المصري يخطف تعادلا قاتلا أمام المقاولون العرب في مباراة مثيرة

المصري يخطف تعادلا قاتلا أمام المقاولون العرب في مباراة مثيرة