الخميس , 18 أبريل 2019

فيديو: ابراهيم عيسى : لا وجود للحمامتين ولا العنكبوت في غار ثور

ابراهيم عيسى

فجر الإعلامي إبراهيم عيسي ، في برنامجه أن العديد من الوقائع يروي شاهديها العديد من الروايات المختلفة حول هذه الوقائع، موضحا أن التاريخ مليء بأخطاء عديدة و كثيرة و قاتلة أحيانا، مشيرا إلى أن الروايات الكاذبة عندما تحكي أكثر من مرة تحول إلى حقيقة.

و أضاف عيسى  أنه بعد 1432 سنة عندما تتحدث عن موضوع غار ثور الذي أختبئ به سيدنا محمد (عليه الصلاة و السلام) و سيدنا بكر الصديق، و تؤكد أن مسألة الحمامتين و العنكبوت لا أصل له و ليس حقيقية، فمن المؤكد أن الناس ستندهش و لن تصدق هذا”، مشددا علي أن أذا كان هناك عشرة أشخاص يريدون قول الحقيقة، فهناك ألف شخص لا يريدون سماع ما لا يحبذونه حد زعمه.

ونفى إبراهيم عيسي القصص و الروايات التي قيلت عن عبد الله بن سبأ الذي أشعل الفتنة و الاضطرابات في عهد عثمان بن عفان، معربا عن اندهاشه بأن شخص واحد ” ضحك على الصحابة و التابعين و المسلمين”, قائلا :” أنها لا تاريخ لهذه الشخصية”.

و أشار مقدم برنامج (إبراهيم و الناس) بقناة “القاهرة و الناس”، إلى أن الحروب و الوقائع يؤرخها المنتصرون دائما، مشبها أياهم “بالمطلقة” التي تسيء لسمعة طليقها، و تابع القول:” المنتصرون يكتبوا التاريخ بهواهم، و أحنا نلبس بقي”. 

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا