New
الخميس , 12 ديسمبر 2019

فيديو: الجنزوري يكرم أوائل الجمهورية

كمال الجنزوري

قام الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر بتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والصناعية ومدارس المكفوفين في حفل بهيج حضره وزير التربية والتعليم الدكتور جمال العربي ووزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 ووصف رئيس الوزراء أوائل الثانوية العامة بأنهم النواة الحقيقية في تحقيق مستقبل أفضل لمصر، مؤكدًا حرصه على الاحتفال بهم وتقديم الشكر إلى أسر وأولاياء أمور الطلاب، وكل من ساهم في إنجاح هؤلاء الأوائل ، متمنيًا لهم الاستمرار في التفوق والتميز، حيث تعد نتيجة الثانوية العامة بداية المشوار.

صرح الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم أن كل شرائح المجاميع في الثانوية العامة أعلى من مثيلاتها في العام الماضي خاصة الشرائح من 70 % إلى 75% مشيرا إلى أن المجاميع ليست أقل من العام الماضي كما روج البعض.

وأكد العربي أنه تقدم بمقترح لتعديل القانون رقم 139 ليتم عرضه خلال مجلس الوزراء القادم، والذي يضمن إنشاء جهة تكون معنية بالتخطيط لوزارة التربية والتعليم فيما يخص تطوير العملية التعليمية وتكون بمثابة مجلس أعلى للتعليم قبل الجامعي، وأن تكون وزارة التربية والتعليم مجرد جهه تنفيذية لما يخطط له هذا المجلس.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقب تكريم رئيس الوزراء لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية أن النظام الجديد للثانوية العامة سيطبق بدءا من العام الجديد وستصبح السنة الثانية “سنة عادية” وستخصص 10 درجات للانتظام والحضور، وأشار إلى أن تأجيل تطبيق النظام الجديد للثانوية العام كان بسبب تطوير المناهج، وسيتم تغيير المناهج بعد عامين، مؤكدا أنه قدم خطة عمل كاملة. وأوضح أن طلاب السنة الثانية هذا العام من يرسب بهم سيخير بين أن يطبق عليه النظام الجديد للثانوية العامة بنظام السنة الواحدة أو الاستمرار على النظام القديم.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تشهد إحتفال مجلس أمناء دمياط الجديدة باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة

محافظ دمياط تشهد إحتفال مجلس أمناء دمياط الجديدة باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة