الأحد , 16 يونيو 2019

فيديو: لحظات عصيبة مر بها معتمرو الكويت في طائرة تحترق

وثق أحد الركاب المعتمرين في طائرة كويتية، بشجاعة نادرة، لحظات صعبة وحرجة جدا دامت عدة دقائق على متن الطائرة، التي اشتعلت النيران بأحد محركاتها.

ويظهر الفيديو ومدته ثلاث دقائق، الطائرة وهي تهتز أكثر من المعتاد، وداخلها معتمرون يدعون الله لإنقاذهم، وبدا في الفيديو أحد المعتمرين وهو خافضا رأسه من الخوف. بينما لم تبد على الراكب صاحب الفيديو أي حركات غير عادية، بل بدا متماسكا.

وإثر ذلك، قررت الخطوط الجوية الكويتية سحب خمس طائرات من أسطولها إثر “أعطال متكررة”، بحسب ما نقلت صحيفة “الراي” الكويتية الأحد عن مسؤول حكومي.

ونقلت الصحيفة عن وزير المواصلات والشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة سالم الأذينة أنه تقرر “إيقاف رحلات 3 إلى 5 طائرات مبدئياً في أسطول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، اعتباراً من الأسبوع الجاري بعد أعطالها المتكررة”.

وأضاف أن “القرار يأتي تمهيداً لاتخاذ قرارات أخرى، بإيقاف المزيد من الطائرات، لتخفيف العبء والضغط عليها”.

وتملك الخطوط الكويتية أسطولاً قديماً مكوناً من 15 طائرة من نوع أيرباص واثنتين من طراز بوينغ اشترتها قبل حوالي 20 عاماً، كما واجهت هذه الطائرات مشاكل تقنية عديدة في الأعوام المنصرمة.

وأشار الأذينة إلى أن “الأعطال المتكررة أدت إلى تراجع شروط الأمن والسلامة في بعض الطائرات، الأمر الذي استدعى اتخاذ مثل هذا القرار المبدئي”.

وذكرت الصحف الصادرة الأحد أن إحدى الطائرات التى كانت تقوم برحلة بين الكويت والمدينة المنورة وعلى متنها 186 راكبا نجت من كارثة بأعجوبة الأربعاء الماضي، وأضافت أن الطائرة تمكنت من الهبوط في مطار المدينة المنورة بعد اشتعال النار في أحد محركاتها وتوقف الآخر عن العمل.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩