New
السبت , 14 ديسمبر 2019

قائمة بالأطعمة التي يجب أن ترافقك أثناء إتباع الحمية

 

هناك بعض الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها عند الإقدام على إتباع حمية غذائية، واليوم نتعرف معا على هذه الأغذية التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على الوزن وحرق المزيد من السعرات الحرارية…..

 

• البندورة، فتناول ثمار البندورة يعتبر الحل الأمثل لعلاج مشكلة الشعور بالجوع وذلك لاحتواء ثمار البندورة على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، وهي تحوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

 

• الجزر، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزنة فيه.

 

• الليمون، يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي وهو مضاد للأكسدة وهذا ما يمكنه من طرد السموم من الجسم، كما أنه يعمل على تسريع عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم.

 

• السردين، أهم ما يميز السردين هو احتوائه على نسبة مناسبة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة إتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة نتيجة الامتناع عن تناول مختلف الأغذية.

شاهد أيضاً

100 مليون صحة: شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم

100 مليون صحة: شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم