الثلاثاء , 19 مارس 2019

قانون الضبطية يبدأ في أسيوط وسط حالة من القلق

على شاكر

بعد أكثر من 30 عام تنفست مصر نسيم الحرية لأول مرة بعد انتهاء حالة الطوارئ في 30 مايو الماضي، ولكن هذا الشعور لم يدم طويلاً بعد قرار وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد الأخير منح حق الضبطية القضائية لضباط وأفراد الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية حتي يتم وضع الدستور الجديد.

هذا وقد ألقت اليوم الشرطة العسكرية القبض على 15 شخصا فى ميدان الحمامة الكائن بشارع الهلالي والذي يعتبر رمزاً للسلام والذي تجمع فيه عدد من الثوار متجهين الى التجمهر والتظاهر بنهاية شارع الهلالي وأمام مديرية أمن أسيوط مشاركة منهم فى مليونية اليوم

وقال شهود عيان أنهم شاهدوا عددا من الشباب يحملن بأيديهم أكياس بها قطع من الزلط الصغير منتظرين آخرين للقيام بمسيرة حتى مديرية الأمن وعقب علم المخابرات العسكرية كلفت حملة من الشرطة العسكرية الى الميدان وإلقاء القبض على خمسة عشر شخصاً .

هذا وقد نفى المتحدث باسم جماعة الإخوان أن يكون هؤلا الأشخاص من أفراد الإخوان حيث أن معظم قيادات الاخوان بأسيوط متواجدين الآن بميدان التحرير

كذلك نفى المتحدث باسم حزب النور السلفي بأن يكون هؤلاء الأشخاص منتميين إلى حزب النور السلفي

هذا وقد شهدت محافظة أسيوط إجراءات أمنية مشددة خلال اليومين الماضيين استعدادا لمواجهة أى شغب أثناء تظاهر المواطنين بأسيوط . .

شاهد أيضاً

«السيسي» يتابع مع «مدبولي» الموقف التنفيذي الراهن لمدينة دمياط للأثاث

«السيسي» يتابع مع «مدبولي» الموقف التنفيذي الراهن لمدينة دمياط للأثاث