الجمعة , 22 مارس 2019

قرار حل البرلمان يحوز على تأييد النور و6 أبريل .. ونصار يصفه بال”فجُر”

تباينت الأراء منذ صدور القرار الجمهوري لصاحبه الدكتور محمد المرسي بعودة البرلمان المنحل إلى العمل مرة أخرى ، ما بين مؤيد ومعارض .

أعلنت حركة 6 إبريل، تأييدها لقرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بعودة مجلس الشعب المنحل، للعمل مجدداً، فقد صرح أحمد ماهر أن قرار الدكتور المرسي ” صائب” فهو تأكيد على أن الرئيس يمارس صلاحياته .

واعتبر ماهر أن عودة البرلمان هو وضع مؤقت لتسيير الأعمال لحين كتابة الدستور، ومنعا لانفراد المجلس العسكري بالسلطات التشريعية، مشيرا إلى “أننا بدأنا خطوات متقدمة فى مشوار صياغة الدستور الجديد وسيتم الانتهاء منه خلال أشهر قليلة”.

على صعيد متصل  صرح الدكتور محمد نور، المتحدث الرسمى باسم حزب النور “السلفى” أن القرار الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بعودة مجلس الشعب للعمل، هو حل وسط لحفظ احترام القانون وفى الوقت ذاته يعيد الشرعية إلى أول مجلس شعب تم انتخابه.
وقال المتحدث الرسمى باسم حزب النور، إن هذا القرار يضعنا جميعا أمام مسئولية نحو الوطن بأن نخرج من حالة الاختلاف ونركز على الانتهاء من الدستور الذى يحقق لنا بناء مصر حديثة وقوية لا تتخلى عن هويتها وثوابتها.

في سياق أخر معارض فقد صرح الدكتور جابر نصار وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة: أن قرار رئيس الجمهورية بعودة البرلمان فَجر لم يقدر أن يفعله مبارك و يعتبر شهادة وفاة للمحكمة الدستورية و إهدار لأحكام القضاء و سيتم الطعن عليه أمام القضاء الإداري.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب