الثلاثاء , 26 مارس 2019

قنديل يفتتح عدد من المشروعات الخدمية بطابا

أماني ود

يقوم رئيس الوزراء هشام قنديل بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بمدينة طابا فى صحبة عدد من الوزراء، وذلك فى إطار جولته بالمحافظات منذ توليه رئاسة الوزراء.
وفوجئ الوفد الصحفى والإعلامى المرافق للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بمدينة طابا بعدم وجود تغطية لشبكات الاتصالات المصرية الثلاث (موبينيل – فودافون – اتصالات)، مما تسبب فى تشويش على الاتصال بالمنطقة، فى الوقت الذى تعمل فيه شبكات اتصالات إسرائيلية وأردنية بكفاءة، وهو ما يشكو منه أيضا أهالى المنطقة.
واشتكى عدد من بدو سيناء ومدينة طابا بصفة خاصة، من تجاهل الحكومة لأحوالهم المعيشية، مطالبين الرئيس محمد مرسى وحكومة الدكتور هشام قنديل بضرورة الالتفات إليهم وتنمية مدينة طابا، من أجل البحث عن مصادر أخرى.

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء قد وصل إلى مدينة طابا وقبيل دخوله المدينة سلم على جنود وضباط القوات المسلحة والشرطة الذين يؤمنون المدينة واستمع إلى أهم المشكلات التى تواجههم فى عملهم، كما أثنى على الجهود المبذولة للحفاظ على كل شبر من الأراضى المصرية.

ثم تفقد قنديل منفذ طابا على الحدود المصرية – الإسرائيلية وتوقف أمام فندق شيراتون طابا ثم استمع إلى شرط من وزير السياحة وعدد من المسئولين حول المجهودات والإشغالات الفندقية والسياحية فى الأعياد والمواسم اليهودية بصفة خاصة حيث تستقبل مدينة طابا أكثر من 15 ألف سائح يهودى فى أيام الأعياد.

وكان هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل فى استقبال رئيس الوزراء فور وصوله للمطار،  لافتتاح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون، والذى تكلف حوالى 20 مليون جنيه.
وتتضمن الزيارة افتتاح مستشفى ومدرسة وميناء طابا، فى إطار خطة الحكومة لتنمية جميع مناطق سيناء (جنوباً وشمالاً)، وتشجيع ودعم السياحة.
وكان د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد غادر بصحبة هشام زعزوع وزير السياحة، وعدد من المسئولين ، أرض مطار القاهرة الجوى عبر صالة السفر 3 (العادية)، متجها إلى محافظة جنوب سيناء، لافتتاح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا، والذى تكلف حوالى 20 مليون جنيها.
وجدير بالذكر أن مساحة “طابا”  تبلغ  10 كيلومترات، حاولت إسرائيل أن تظفر بها عقب انتصار مصر عليها فى حرب 1973، بادعاء أنها داخلة فى نطاق فلسطين تحت الانتداب.
واستعادت مصر “طابا” فى 15 مارس 1989 ورفع العلم المصرى عليها فى 19 مارس من نفس العام.

شاهد أيضاً

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»