New
الإثنين , 16 ديسمبر 2019

قوات الأمن توجه ضربات قوية لأوكار الإرهاب فى سيناء

مروة حجاج

ألقت قوات أمن شمال سيناء، القبض على 30 مشتبها بهم ودمرت 17 بؤرة إرهابية، كما تحفظت على 13 سيارة ودراجة بدون أوراق، على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

وشهدت شمال سيناء تشديدات أمنية على الطرق المختلفة، بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، وأطلقت قوات الأمن نيرانها التحذيرية وقنابل صوتية دوت بشكل متواصل من مختلف المواقع الأمنية، كما تواصلت إزالة المنازل بالمرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح بعد إخلائها، تمهيدًا لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة .

هدم 50 منزلًا بالمنطقة العازلة..

وأعلنت مصادر أمنية، عن إزالة وهدم 50 منزلاً من المنطقة العازلة، ليصل العدد بذلك إلى 760 منزلا خلال المرحلة الجارية، وجارٍ استكمال الإزالة والهدم لباقى منازل ومبانى المنطقة على مسافة 500 متر من المرحلة الأولى السابق إزالتها.

فيما أصيب 5 مجندين فى حادث انقلاب سيارة كانت تقل قوة أمنية بمنطقة وسط سيناء، حيث انقلبت السيارة على طريق الحسنة، وأصيب هشام مطاوع عفيفى 24عامًا، بكسر بالعمود الفقرى، وعبد الرحمن ربيع السيد، 24 عامًا، بكسر فى الذراع اليمنى، وسحجات متفرقة بالجسد، وبوشيه جورج خليل، 21 عامًا، بجرح قطعى بالرأس، وأحمد على مصطفى، 21 عامًا، بكسر بالعمود الفقرى، وأبانوب فتحى بولس، 21 عامًا، بكسر بالفخذ اليمنى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكرى بالسويس.

مقتل وإصابة 5 بنيران مجهولة فى رفح والشيخ زويد..

وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء عن إصابة طفل ببتر فى ذراعه ويديه، إثر انفجار جسم غريب، مشيرا إلى أن الطفل يدعى “أحمد.ع” 8 سنوات، ووصل إلى مستشفى الشيخ زويد المركزى قادمًا من حى الكوثر شرق مدينة الشيخ زويد، وتم تحويله لمستشفى العريش العام لخطورة الحالة .

وقال شهود عيان، إن سيدة وطفلين قتلوا بمنطقة جنوبى الشيخ زويد، إثر سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على منزلهم الكائن بمنطقة قروية، وإن القذيفة ألحقت أضرارًا بالمنزل إضافة إلى تسببها فى مقتل الأم وابنيها.

فيما أكد مصدر طبى بشمال سيناء وصول مواطن مصاب بطلق نارى مجهول المصدر، مشيرا إلى أن المواطن وليد حمدان محمد حماد، 55 سنة، وصل لمستشفى العريش مصابا بطلق نارى بالساق اليمنى، من مجهولين بحى الإمام على برفح.

شاهد أيضاً

السيسى : رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم

السيسى بمنتدى شباب العالم: رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم