الأحد , 22 سبتمبر 2019

كاميرات في الميادين لرصد المخالفات المرورية وحملات توعية في مدارس أسيوط


علي شاكر

تقوم إدارة مرور أسيوط خلال الأيام القادمة بعمل حملات توعية مرورية مجانية للمواطنين الراغبين في زيادة معرفتهم بقواعد المرور، وسبل الحفاظ على الانتظام والالتزام المروري .

 صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط مضيفاً أن حملات التوعية التي سيتم عقدها داخل الإدارة متاحة للجميع كما ستوفر الإدارة وسيلة انتقال مجانية تتمركز في عدة مناطق لنقل المواطنين المعنيين بالحملات ، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم محاضرات تتناول عروض لحوادث الطرق ومدي تدخل العنصر البشري فيها كما ستقوم الإدارة بعمل زيارات للمدارس لتوعية الطلاب بآداب المرور وقواعده ، وبالتعاون مع التربية والتعليم سيتم تنظيم رحلات مدرسية من المدارس إلى الإدارة للتعرف على أرض الواقع على نظام المرور وتحقيق المزيد من التواصل والتوعية .

وأشار عادل زكي إلى أن الإدارة بصدد تركيب عدد كبير من كاميرات المراقبة في الشوارع والميادين الرئيسية بالمدن لمراقبة حركة السيارات ، واكتشاف مواطن الخلل في منظومة المرور في محاولة للسيطرة على حالة التكدس المروري في الميادين والتوجه مباشرة إلى المناطق المكدسة ، ورصد السيارات المخالفة وتحرير المحاضر فورية .

وفي ذات السياق قامت الإدارة بحملات موسعة خلال الأيام الماضية حررت فيها 2178 مخالفة مرورية خلال أسبوع تنوعت مابين مخالفة وقوف صف ثان والانتظار الخاطئ وسير في اتجاه معاكس.

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب