الخميس , 22 أغسطس 2019

4 نصائح علشان تقدرى تغيرى من طفلك العنيد

صفحة جديدة

كلمة “لأ” هى الأسهل على لسان الطفل، يقولها ليسهل على نفسه القيام بأى واجبات أو التزامات، قد يكون بعضها ضرورى له وأخرى عادية، لكن النتيجة واحدة وهى الرفض الدائم لأى طلب من جانب والدته أو اخواته، ووفقا لموقع mom junction توجد بعض النصائح التى يمكنك اتباعها مع الطفل لتعديل سلوكه momjunction.

الطفل العنيدالطفل العنيد

 

التواصل:
 

الأطفال الذين يعاندون فى تنفيذ الطلبات وعدم القيام بواجباتهم المدرسية، أو الالتفاف لحديث أهلهم، غالبا يفتقدون الاهتمام والتواصل الجيد مع الطرف الأخر، وهو طفل يحتاج أن يعبر عن نفسه فى الغالب لا يقدر الميحطين به ذلك، ولذا ينبعى أن تستمعى وتتواصلى مع

لا للإجبار:
 

 الطفل العنيد الذى يتسم بالتحدى غالبا مايرفض ما يطلب منه من باب التحدى، ولذلك يتمردون على ما يحيط بهم حتى لو أشياء بسيطة، وهنا الاجبار لن يفيد معه لأنه سيزيد سلوكه عناد وسوء.

 

طلبات مناسبة:
 

فهمى طفلك وعرفيه بما يطلب منه حتى يمكنه القيام به، فكثير من الأطفال الذين يعاندون أهلهم يكون بسبب عدم معرفتهم لما يريدونه، أو أن الطلبات أكبر من سنهم، أو أنها كثيرة عليه.

الطفل العنيد 

 

شوية هدوء
 

الصراخ المستمر والعقاب وضرب الطفل لعدم سماع كلامك سيكون سبب فى استمرار عناده وقوله لأ، حسسى طفلك بالحب وأن ما تطلبيه منه هو مساعدة وتعاون.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان