السبت , 17 أغسطس 2019

لجنة التحقيق الطبية: ياسر عرفات مات مسموما.. ونمتلك الدليل

أكد الدكتور عبدالله البشير، رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ما انتهى إليه تحقيق قناة “الجزيرة” الفضائية من أن عرفات مات مسموما.

وقال رئيس لجنة التحقيق ـ حسبما أفادت قناة “الجزيرة” الفضائية اليوم الخميس ـ إنه توفر لديه الآن الدليل المادى على وفاته مسمومًا.

وكان الدكتور عبد الله البشير رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد وصل إلى رام الله أمس الأربعاء للقاء القيادة الفلسطينية.

وقال البشير: إنه بدأ اتصالاته مع المختبر السويسري الذي كشف عن وجود مادة البولونيوم في ملابس الزعيم الراحل، وقرر الحضور إلى رام الله لفحص عينة من رفات عرفات.

وكانت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات أعلنت اعتزامها رفع دعوى قضائية فى باريس للكشف عن ظروف وملابسات وفاة زوجها فى عام 2004 بأحد المستشفيات الفرنسية.
وكان عرفات قد توفى فى 11 نوفمبر عام 2004 فى مستشفى (بيرسى) العسكرى الفرنسى فى (كلامار) بالقرب من باريس.

وأجرى معهد (رادييشين فيزيكس) فى لوزان مؤخرا تحليلا لعينات بيولوجية أخذت من بعض الأغراض الشخصية لعرفات التى تسلمتها أرملته سهى من المستشفى العسكرى فى (بيرسى) جنوب باريس .. حيث عثر على “كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم”، كما أفاد شريط وثائقى بثته قناة (الجزيرة) الفضائية الثلاثاء الماضى.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان