الجمعة , 19 أبريل 2019

الرئيس يطالب اللجنة الأوليمبية بتقرير مفصل عن إخفاق لندن.. واتجاه لإجراء الانتخابات فى سبتمبر المقبل

محمد العسيلي

بسبب فشل البعثة المصرية في أولمبياد لندن 2012 والاكتفاء بتحقيق ميداليتين فضيتين لعلاء الدين أبو القاسم في منافسات سلاح الشيش ،  وكرم جابر في المصارعة، طلب الرئيس محمد مرسى تقريرًا مفصلا من اللجنة الأوليمبية المصرية لتوضيح أسباب النتائج السيئة في الدورة والمعوقات التي واجهت اللاعبين قبلها وأثناءها، حيث من المفترض أن يتقدم محمود أحمد على رئيس اللجنة الأوليمبية، بالتقرير لأسامة ياسين وزير الشباب، الذي بدوره يعرضه على الرئيس.

مصدر مسئول باللجنة الأوليمبية أكد أن تعليمات صدرت من جهات سيادية لإجراء انتخابات اللجنة الأوليمبية في سبتمبر المقبل، على الرغم من أن المدة القانونية تنتهي عام 2013.

 وأضاف أن السند القانوني لإجراء الانتخابات هو نص اللائحة الذي يقضى بإجراء الانتخابات عقب كل دورة أوليمبية، بالإضافة إلى الأنباء التي انتشرت داخل أرجاء اللجنة تفيد بوجود ضغوط تمارس على رئيسها وأعضاء اللجنة للالتزام بالقرار وعدم اللجوء إلى اللجنة الأوليمبية الدولية.

المصدر لم يستبعد أن تكون هناك استقالة جماعية لمجلس إدارة اللجنة بعد سوء النتائج، وهو الاقتراح الذي عرض، لكن عارضه بعض الأشخاص من مجلس الإدارة، مما أحدث انقساما لم يتحدد مصيره النهائي إلا من خلال المؤتمر الذي انعقد أمس(الخميس) للإعلان عن بعض المفاجآت من قبل محمود أحمد على .

شاهد أيضاً

المصري يخطف تعادلا قاتلا أمام المقاولون العرب في مباراة مثيرة

المصري يخطف تعادلا قاتلا أمام المقاولون العرب في مباراة مثيرة