الأحد , 16 يونيو 2019

للبصل الأخضر فوائد مذهلة .. تعرف عليها

بصل اخضر

يعتبر البصل الأخضر من الخضراوات المفضل تناولها بيوم شم النسيم بجانب الفسيخ والرنجة، والذى لايعرفه الكثيرون أن البصل يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على  كربوهيدرات، ألياف غذائية، بروتين ودهون، كما أنه مفيد لمتبعى أنظمة غذائية لخسارة الوزن الزائد لأنه يحتوى على سعرات حرارية منخفضة، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى ” womanitely“.

 

الفوائد الصحية للبصل الأخضر، هى :
 

الحفاظ على صحة العين

يساعد تناول البصل الأخضر فى المحافظة على صحة العين، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات ، واللوتين والزيكنسنثين، بالإضافة إلى فيتامين” أ “، الذى يلعب دور هام فى  تحسين الرؤية للعين .

البصل2

 

تقوية العظام

يحتوى البصل الأخضر  على فيتامين C و K ، مما يساعد فى الحفاظ على قوة العظام، من خلال فيتامينC  الذى يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة العظام، بينما يساعد فيتامين K الجسم على الاستفادة من الكالسيوم الذي يحتاجه للحفاظ على كثافة العظام والوقاية من الهشاشة.

فوائد البصل الاخضر

 

 

الحفاظ على صحة القلب

البصل الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الأنسجة الخلوية. لديهم أيضا فيتامين ج ، الذي يحافظ على الكولسترول وضغط الدم في الاختيار ، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

البصل3 

 

الحفاظ على صحة البشرة

يساعد البصل الأخضر على إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على نضارتها وتجددها.

 

البصل9 
 

علاج الطبيعي لنزلات البرد

يحتوى البصل الأخضر على عناصر مضادة للبكتيريا والفيروسات، التى تعمل على علاج الإنفلونزا، ونزلات البرد، وذلك بسبب تحفيز الجهاز التنفسي بشكل طبيعي لإزالة المخاط.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩