الأربعاء , 26 يونيو 2019

للبنات.. أسرع طريقة لصنفرة الجسم من مطبخك

341
للبشرة الصافية رونقها وجاذبيتها وكلما تمكنت المرأة من تنعيم بشرتها والتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تؤدي لإسمرار البشرة وخشونتها، كلما احتفظت برونقها وظهرت في مرحلة سنية أصغر.

نصحت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل، السيدات بالتأكد من توافر “الترمس المطحون” بشكل دائم في مطبخها والذي يمكن استخدامه بأكثر من طريقه للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة سواء للوجه أو الجسم والكفين.

– ماسك الترمس بالعسل، ويناسب البشرة الجافة والعادية، حيث يخلط مقدار من الترمس المطحون مع عسل النحل ويفرك الوجه جيدا خاصة مناطق البثور السوداء أما الحبوب فتعاملي معها برفق، ثم اتركي الماسك ربع ساعة، واغسليه بعدها بالماء الفاتر.

– ماسك الترمس والخميرة، ويناسب البشرة الدهنية والمركبة، حيث يتم مزج قطعة من الخميرة بيرة المتوافرة في الأفران، مع ملعقة كبيرة ترمس وقليل من ماء الورد، ثم افردي الماسك على الوجه والرقبة والكفين، وبعد ربع ساعة افركي الوجه واليدين أيضا بحركات دائرية، ثم اغسليها جيدا بالماء.

– وللتخلص من لون الخميرة البرونزي، ضعي ملعقة زبادي على وجهك بالكامل واتركيها حتى تتشربها البشرة ثم اغسلي وجهك وجففيه وضعي ماء الورد لإغلاق المسام.

– ولصنفرة الجسم خذي حمام ماء ساخن وبعد فرك الجسم باللوفة المغربية جيدا مع الطمي المغربي أو الصابون الطبي، افركي الجسم كله بالترمس البودر مضافا له ملح البحر واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم افركيه من جديد مع الشطف، ولا تنسي ملء البانيو بالماء مضافا له ماء الورد لغلق مسام الجسم كاملة.

شاهد أيضاً

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة