الثلاثاء , 26 مارس 2019

للمرة الثالثة وفى شهر واحد ..العمال المؤقتون يقتحمون وزارة الزراعة

الزراعة

ياسمين العوضى

للمرة الثالثة فى غضون شهر اقتحم المئات من العمال المؤقتين بالإدارة المركزية للتشجير والإدارة المركزية للتقاوى التابعة لمركز البحوث الزراعية، والميكنة الزراعية، وعدد من الأطباء البيطريين بمختلف المحافظات مقر وزارة الزراعة، مطالبين الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة بتنفيذ وعده بتعيينهم، معلنين اعتصامهم داخل الوزارة حتى يتم تحقيق جميع مطالبهم، كما أعلن بعضهم إضرابهم عن الطعام لحين الفصل فى شكواهم.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها “مضربون مضربون عن الطعام والشراب حتى نحصل على التثبيت “مطالبنا هدف واحد تثبيت الجميع” رسالة إلى كل من يأكل التورتة عاوزين ناكل عيش”.

وردد المتظاهرون هتافات “التثبيت فى كل مكان وارفع كل رايات العصيان..اتسرقت مصر اه اللى نخاف عليه هو فاضل لينا اه” القرار حتى يصدر القرار” اعتصام اعتصام مضربون عن الطعام”.

وقال علاء عبد الوهاب أحد العاملين بالتشجير “إن وزير الزراعة وعد منذ أسبوعيين بتعيين 37 ألفا من العاملين المؤقتين لكن لم يحدث أى شىء”.

وقال المتظاهرون: نحن اليوم فى اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام لحين تحقيق مطالبنا وهى التثبيت، وطالب المتظاهرون الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل الفورى وإصدار قرار بتعيين جميع المؤقتين وعودة حقوقهم المالية التى أهدرها النظام السابق والعمل على تحقيق أهداف ثورة 25 يناير وهى العدالة الاجتماعية والحصول على الحقوق الضائعة.

وحاصرت الشرطة ديوان عام الوزارة لمنع أية احتكاك بين المعتصمين وأمن الوزارة وأيضا منع أية محاولات لاقتحام الوزارة من الداخل، حيث يقبع المعتصمون فى حديقة الديوان العام ويفترشونها.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل