الأحد , 16 يونيو 2019

لوكتي يحرز ذهبية سباق 400 متر فردي متنوع

 محمد العسيلي
مني مايكل فيلبس بأول خسارة له في الألعاب الاولمبية منذ ثماني سنوات عندما احتل المركز الرابع وراء مواطنه الامريكي رايان لوكتي في نهائي سباق 400 متر فردي متنوع في مسابقة السباحة اليوم السبت.
واضاف لوكتي الميدالية الذهبية الاولمبية الى لقب بطولة العالم الذي فاز به في شنغهاي العام الماضي عندما حقق انتصارا مفاجئا في اربع دقائق و05.18 ثانية.
وحصل البرازيلي تياجو بيريرا على الميدالية الفضية بعدما احتل المركز الثاني في اربع دقائق و08.86 ثانية بينما نال الياباني الشاب كوسوكي هاجينو الميدالية البرونزية مسجلا اربع دقائق و09.28 ثانية وهو ما يزيد بأكثر من خمس ثوان على الرقم القياسي العالمي.
وكان من المتوقع أن يشهد السباق – الذي يحدد الى حد كبير أفضل سباح في العالم في كل أنواع السباحة – واحدة من أقوى المنافسات في اولمبياد لندن لكنه لم يرتفع لمستوى التوقعات بعد فوز لوكتي بسهولة.
وبدأ فيلبس السباق من الحارة الثامنة عقب احتلاله المركز الأخير بين المتأهلين للنهائي ولم يشكل أي تهديد.
والمرة الأخيرة التي مني فيها فيلبس – الفائز بثماني ميداليات ذهبية في اولمبياد بكين قبل اربع سنوات – بهزيمة في نهائي اولمبي كانت عندما احتل المركز الثالث وراء ايان ثورب وبيتر فان دن هوجنبند في نهائي 200 متر حرة في اثينا وهو السباق الذي أطلق عليه “سباق القرن”.
ويحتاج فيلبس – الذي سيشارك في سبعة سباقات في لندن – الى ثلاث ميداليات ليكسر الرقم القياسي البالغ 18 ميدالية اولمبية وحققته لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا.

شاهد أيضاً

أبو جبل يعود لدائرة اهتمامات الزمالك في ميركاتو الصيف

أبو جبل يعود لدائرة اهتمامات الزمالك في ميركاتو الصيف