الأربعاء , 26 يونيو 2019

لو عايزة تخسرى وزنك الزائد .. 5 نصائح لازم تحافظ عليها

رجيم

 

صفحة جديدة

معظم أصحاب الوزن الزائد يسعون باستمرار إلى فقدان الوزن، ومنهم من لا يعلم كيفية فقدانه بطريقة سليمة وآمنة، فيلجأ الكثير منهم إلى عمل رجيم قاسى ويلجأ آخرون للذهاب إلى  الجيم أو زيارة الأطباء المختصين.

بجانب كل هذا، هناك بعض التعليمات التى يجب عليهم اتباعها لكى تنجح عملية فقدان الوزن وينجح الرجيم المتبع بفاعلية شديدة، وهذا ما يعرضه موقع reader’s digest الأجنبى.

استخدم الورقة والقلم:

الورقة والقلم

أكدت دراسات أمريكية أن الكثير من الأشخاص يكتسبون أكثر من 115 سعرا حراريا كل يوم، وهم غير مهتمين بذلك أبداً، ولكى تتجنب اكتساب السعرات الحرارية الزائدة التى تعمل على زيادة الوزن، عليك أن تحضر ورقة وقلم وتكتب ماذا تأكل، وكلما تأكل أى شىء، عليك أن تكتبه فى الورقة، ثم تأتى فى نهاية يومك وتحاول أن تستغنى عن الأشياء التى أكلتها ولا تلزمك فى اليوم التالى.

انظر لنفسك بإيجابية:

لا تكترث نهائياً للأشياء أو المأكولات التى تستغنى عنها بشكل يومى، فمثلاً لا تقول إنك تتنازل عن العيش أو الأرز أو المأكولات التى تزيد وزنك، بل عليك أن تنظر إليها بأنها أكلات لا حاجة لك بها، لأنك عندما تكترث لذلك سوف تعاود الرجوع إليها مرة أخرى. 

الجأ للماء باستمرار:

شرب المياه

العديد من الأشخاص يلجأون باستمرار إلى المشروبات الغازية خلال يومهم، الأمر الذى يجعلهم يكتسبون أكثر من 90 ألف سعر حرارى فى العام الواحد، لذلك عليك أن تحمل زجاجة من المياه معك بشكل مستمر، فعندما تشعر بالعطش، تناول المياه بدلاً من المشروبات التى بها سكريات.

قلل من كميات وجباتك:

حاول أن تقلل من كميات أكلك يوم بعد يوم، فمثلاً إن كنت تأكل رغيف من العيش فى الوجبة الواحدة، حاول أن تأكل رغيف إلا قطعة صغيرة، وهكذا مع جميع المأكولات وبشكل يومى حاول أن تنتقص من الوجبات حتى تعتاد على الكميات الصغيرة وتساعد معدتك على التقلص.

الجأ إلى الفاكهة وسط يومك:

ثمرات فاكهة

 

لا تترك معدتك حتى الشعور بالجوع الشديد، فعندما تشعر بالجوع البسيط، حاول أن تأكل ثمرات الفاكهة اللذيذة كى تشعر بالقليل من الشبع بدلاً من اللجوء إلى المأكولات الدسمة، فحاول باستمرار جلب ثمرات الفاكهة معك أينما كنت

شاهد أيضاً

ضبط 19 شركة إخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى.. وزياد العليمى على رأس المتورطين

ضبط 19 شركة إخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى.. وزياد العليمى على رأس المتورطين