الجمعة , 19 أبريل 2019

مئات المصريين عالقين بـ”ضبا” السعودي.. ويُجبَرون على دخول الميناء لانتهاء تأشيرتهم

كشف عماد عبد الحليم، أحد المواطنين العالقين بميناء ضبا السعودي، عن أن عدد المواطنين العالقين بالميناء على متن العبارة “جماع 2″، يقدر بالمئات، وأن الأزمة بدأت عندما توجهوا لاستقلال العبارة، حيث انتظروا بالفندق ثلاثة أيام أملاً في إنهاء الأزمة، وبعدها أُجبروا على الدخول لميناء “ضبا” لانتهاء تأشيراتهم.

وقال عبدالحليم، في مداخلة مع برنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “أون تي في” مساء اليوم السبت: نحن عالقون منذ مغرب يوم أمس، الأمر الذي دفع بعض الشباب لمهاجمة العبارة ومطالبة قبطانها بتوضيح سبب عدم نقلهم لميناء سفاجا، إلا أنه أخبرهم بأن العبارة تحتاج ديزل لسحبها حتى يمكنها الإبحار لسفاجا.

وحمّل عبد الحليم، شركة نما للملاحة البحرية” باعتبارها المالكة للعبارة. فى حين نفى سيد عبد العزيز، لـ”مانشيت”، المدير التسويقي للشركة أي علاقة للشركة بالعبارة، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك ثلاثة عبارات ليست من بينهم “جماع2”.

وأكد بسام الطاهر الوكيل، الذي قام ببيع تذاكر العبّارة للمواطنين، فى مداخلة مع برنامج “مانشيت”، أنه قبل الحادية عشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ستكون العبّارة في عرض البحر، مشددًا على أنه تدخل لإنهاء الأزمة، وتوفير ديزل لقيادتها لميناء سفاجا.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا