New
الأربعاء , 11 ديسمبر 2019

مارادونا: الأرجنتين تتوق إلى حصد لقب المونديال أكثر من الألمان

خالد شعبان

أعرب دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية السابق عن ثقته بقدرة منتخب بلاده في التغلب على ألمانيا اليوم الأحد في نهائي بطولة كأس العالم 2014.

وقال مارادونا في برنامجه الشهير “دي زوردا” أو “الأعسر” الذي يذاع يوميا عبر شبكة “تيلي سور” التلفزيونية الفنزويلية: “المرشح الأكثر حظا لا يفوز أبدا”.

وأضاف مارادونا الفائز بلقب كأس العالم عام 1986 مع المنتخب الأرجنتيني بعد فوزه على الماكينات الألمانية في المباراة النهائية لتلك البطولة: “نحن لدينا نهم أكبر في تحقيق المجد أكثر من الألمان”.

ويعود المنتخب الأرجنتيني لمواجهة نظيره الألماني مرة أخرى في نهائي المونديال بعد 24 عاما.

ويصطدم المنتخبانن الألماني والأرجنتيني ببعضهما في نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهما، حيث تمكن منتخب التانجو من الفوز 3 / 2 في المرة الأولى في المكسيك عام 1986، بينما عاد منتخب الماكينات للثأر بعد ذلك بأربعة أعوام في مونديال إيطاليا 1990 وفاز بنتيجة 1 / صفر.

ويعتبر المنتخب الألماني بقيادة المدير الفني الوطني يواخيم لوف المرشح الأكثر حظا في الفوز بمباراة اليوم بعد أن ألحق هزيمة مذلة وتاريخية (7 / 1) بنظيره البرازيل في الدور قبل النهائي من البطولة.

ووصل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية بعد التغلب على المنتخب الهولندي في نفس الدور بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وأشار مارادونا إلى أن الفريق الذي سيتمكن من التحكم في إيقاع اللعب في وسط الملعب سيكون هو الفريق الفائز.

شاهد أيضاً

إزالة عدد ١٢ مكمورة فحم بقرية الرياض بدمياط

إزالة عدد ١٢ مكمورة فحم بقرية الرياض بدمياط