الثلاثاء , 25 يونيو 2019

”مايكروسوفت” تحدث خدمتها التخزينية السحابية ”سكاي درايف”


أعلنت شركة ”مايكروسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن مجموعة من التحديثات في خدمتها التخزينية السحابية ”سكاي درايف” تلبية لرغبات الطلاب، أبرزها تزويدها بـ ”سلة المهملات” الافتراضية.

وتهدف المميزات الجديدة إلى تيسير عمل المشروعات المنفذة من قبل مجموعات العمل، فضلا عن توفير شبكة أمنية للعمل الجاري، وتلبية للمطالب التي تقدم بها الطلاب للشركة، وفقا لما ذكره عمر شاهين مدير برنامج مجموعة سكاي درايف على المدونة الرسمية للشركة.

وستخزن ”سلة مهملات سكاي درايف” الملفات التي يتم حذفها لمدة ثلاثة ايام على الأقل، تحسبا لقيام أحد زملاء الدراسة بحذف مستمد مهم عن دون قصد من الخدمة السحابية، وعند وصول نسبة المستندات المحذوفة لأكثر من 10 في المائة من مساحة التخزين الكلية، فإنها ستزال بعد ثلاثة أيام تلقائيا.

وقد تم نشر تحديث ”سلة المهملات” الآن، وستوفر لكافة مستخدمي الخدمة السحابية في غضون الـ 24 ساعة القادمة، حيث ستكون قابلة للتصفح بنمطي العرض ”الصور المصغرة” و”العرض المفصل”، وستتيح استعادة الملفات المحذوفة لمواقعها الأصلية.

وقال شاهين إن الطلاب هم سوق أساسي لخدمة ”سكاي درايف”، ولهذا تقدم ”مايكروسوفت” لهم نصائح وتلميحات تمكنهم من تحقيق الاستفادة العظمى من الخدمة في مجال دراساتهم، كما أنها استضافت في وقت سابق من هذا العام مسابقة تعاونية للطلاب عبر استخدام ”سكاي درايف” في منافسات خطط العمل في المدارس والكليات.

وأضاف: ”لقد طالب الطلاب أيضا بأدوات مسحية في برنامج إكسل”، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيسمح قريبا للمستخدمين بإنشاء مسوح بأسئلة متعددة وخيارات للرد يمكن مشاركتها مع الآخرين من داخل البرنامج.

ولفت شاهين إلى أن جاري الآن تطوير التحديث وسيتم توفيره قريبا على خدمة ”سكاي درايف”.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.