الجمعة , 19 أبريل 2019

متفوقو الثانوية يحتجون أمام قصر الرئاسة

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة وخاصة الحاصلين على درجات عالية تصل إلى 99% وأسرهم  وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية الرئاسي, ظهر اليوم الأحد  للتنديد بارتفاع درجات التنسيق لكليات القمة وعدم قبولهم رغم تفوقهم الدراسى وحصولهم على أعلي الدرجات.

وردد المحتجون هتافات عديدة منددة بوزير التعليم العالي محمد النشار  وسياساته أبرزها ” يا نشار قول الحق احنا اتظلمنا ولا لأ” التنسيق باطل ” النشار باطل” .
كما رفع المحتجون لافتات دون عليها: “يا وزير قول الحق لينا أماكن ولا لا”، و”جايبن 99% ومش عارفين ندخل طب””ذاكرنا ونجحنا.. والتنسيق راح دبحنا”.
وطالب المحتجون رئيس الجمهورية  بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى إعادة التنسيق مرة أخرى، حتى يتم إيجاد فرص للتقديم فى كليات القمة وتحقيق العدالة، على حد وصفهم.
كما قدموا مذكرة للرئيس شملت عدة مطالب أبرزها  خفض الحد الأدني للقبول بالجامعات مثل العام الماضي  والتحقيق في تنسيق الجامعات المصرية  هذا العام وبحث كشوف الطلاب الملتحقين بالكليات وزيادة عدد الطلاب الملتحقين بالجامعات الحكومية والتحقيق في تظلمات الطلاب وعدم إهمال الدرجات المستحقة  وتفعيل تنسيق الجامعات الخاصة حيت لا يتساوي القادر مع غير القادر .

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا