السبت , 24 أغسطس 2019

مجلس الوزاراء يصدر بيان بشأن انتخابات الاندية..ووزارة الرياضة مسؤلة عن قانون الرياضة

طاهر ابو زيد

محمد العسيلى

تمخض اجتماع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء مع طاهر أبو زيد وزير الرياضة وخالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية عن فض الاشتباك القائم بين الجهتين فيما يخص إصدار لائحة وقانون الرياضة الجديد، وأصدر الببلاوي تعليماته بمنح وزارة الرياضة أحقية إصدار وصياغة القانون الجديد مع تكليف الأوليمبية بالرد على خطاب الأوليمبية الدولية والتأكيد على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع لوزان منذ أشهر قليلة.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على عدم تأجيل الانتخابات الخاصة بالأندية ليغلق الباب في وجه التكهنات التي كانت دائرة حول لقاء اليوم الثلاثي وأنه يخص مناقشة أزمة انتخابات الأندية في ظل توصية من الفيفا بتأجيلها لحين صدور قانون جديد للرياضة.
وأصدر مجلس الوزراء بيان جاء فيه:
أن رئيس الوزراء يؤكد تقدير الحكومة العميق لحجم الصعوبات التي يواجهها القطاع الرياضي منذ سنوات وما فرضه ذلك من آثار على حياة وأوضاع القائمين على هذا القطاع والعاملين فيه، مضيفًا أن الحكومة بصدد إصدار قانون للرياضة سيكون معدًا لكي يطرح لنقاش مجتمعي واسع خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.
كما تم التوافق بين كافة الأطراف ونية جادة من جانبهم على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لوزان بسويسرا مع اللجنة الأوليمبية الدولية في 26 نوفمبر الماضي.
وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير القطاع الرياضي من خلال مشاركة الاتحادات الأهلية المعنية التي ينظم عملها لوائحها الداخلية، وبما لا يتعارض مع المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

حكم دولى يشهر إسلامه بالأزهر خلال مشاركته بأمم أفريقيا

حكم دولى يشهر إسلامه بالأزهر خلال مشاركته بأمم أفريقيا