السبت , 23 مارس 2019

مجلس الوزراء يقرر إنشاء هيئة عليا لتنظيم الحج هذا العام

صرح علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم إنشاء هيئة عليا للحج، وسيشهد العام القادم وجود هذه الهيئة، مؤكدا  أن القرار تم اتخاذه فعليا، وأنه بعد انتهاء موسم الحج الحالي سيتم الإعلان عن الهيئة.

وأكد «الحديدي» أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا، اليوم الأحد، للجنة الوزارية لتنظيم الحج، بحضور وزراء السياحة والطيران المدني والداخلية، وبعض الهيئات المعنية.

من جهته ، قال محمد العطار، مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية، إن الهيئة العليا ستكون برئاسة وزير دولة وتتبع مجلس الوزراء، وتم تشكيل لجنة برئاسة مفتي الجمهورية وعضوية الوزارات المعنية لبحث إجراءات إنشاء هيئة عليا للحج، وتنتظر موافقة الجهة التشريعية.

وفينفس السياق ، أعلنت وزارة السياحة أنه ستكون هناك ضوابط وعقوبات صارمة لأي شركات تخالف التعليمات الصادرة لها بخصوص الحجاج هذا العام، وستكون هناك لجان من المفتشين تقوم بالمرور على الحجاج طوال 24 ساعة، وفي حالة عدم حل الشركة للمشكلات ستصل عقوباتها إلى ايقاف النشاط من ستة شهور إلى عام.

وقال أسامة العشري، وكيل وزارة السياحة: «أنهينا عملية توثيق العقود لعملية سكن الحجاج، وتم الحصول على أحسن الأماكن حول الحرم المكي والمدينة، وسيتم تقديم الخدمات».

وأوضح سمير إمبابي، وزير الطيران المدني، أنه سيكون هناك متحدث رسمي واحد باسم الحجاج، مشيرا إلى أنه لا توجد أي ارتفاعات في أسعار تذاكر السفر من خلال الطائرات.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب