الثلاثاء , 18 يونيو 2019

محافظ الإسكندرية يتعهد بالقضاء علي مشكلة العشوائيات في الإسكندرية

أماني ود

تشهد محافظة الإسكندرية مشكلة العشوائيات ، التي نتجت عن فوضى البناء، التي أدت إلي إنشاء مئات المنازل خلال الفترة الماضية دون تراخيص  ، نتيجة رغبة العديد من المقاولين في إنجاز أعمالهم الإنشائية دون تراخيص في أقصر وقت ممكن  ، لتحقيق مكاسب مادية عالية .

وأكد المستشار محمد عباس، محافظ الإسكندرية، أنه سيقضى خلال الفترة المقبلة على مشكلة العشوائيات ، مشيراً إلى أنه سيتابع تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بما يصل لنحو 25 ألف عقار قديم.

وصرح عباس أنه سيتم تشكيل لجنة فنية وهندسية تضم خبراء من هندسة الإسكندرية ومديرية الإسكان والأحياء لتصنيف عقارات الإسكندرية ما بين عقارات ذات سلامة إنشائية ، وأخرى ذات خطورة دائمة، على أن يتم تنفيذ كافة قرارات الإزالة الخاصة بكل القرارات التي تمثل خطورة على أرواح المواطنين.

وأضاف عباس: إنه فور انتهاء اللجنة من ممارسة أعمالها سيتم وضع علامات على العقار المخالف لتنبيه المواطنين من خطورة المبنى مع تنفيذ قرار إزالة فوري للعقار، حرصاً على سلامة أمن المواطن السكندري، مؤكداً أن المحافظة تدرس أيضاً توقيع غرامات كبيرة على مخالف البناء كطريقة حضارية لردع المخالفين، وذلك ضمن العقارات ذات السلامة الإنشائية.

وقال: يوجد بالإسكندرية 14 ألف عقار مخالف صادر ضدها ما يقرب من 74 ألف قرار إزالة، مؤكداً أنه بعد تصنيف العقارات ستبدأ المحافظة على الفور في تنفيذ إزالات العقارات ذات الخطورة الدائمة.

ويذكر أن الإسكندرية قد شهدت سلسلة من الانهيارات العقارية خلال العام الحالي، كان آخرها سلسلة انهيارات الجمرك، التي أدت إلي مصرع 19 شخصاً.

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تؤكد تكثيف تواجد رجال الإنقاذ لتأمين الشواطىء

محافظ دمياط تؤكد تكثيف تواجد رجال الإنقاذ لتأمين الشواطىء